التحقيق مع نتنياهو للمرة السادسة الأسبوع المقبل

التحقيق مع نتنياهو للمرة السادسة الأسبوع المقبل

15 نوفمبر، 2017 - 08:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للمرة السادسة الأحد المقبل، للتحقيق في ملف المعروف بالملف رقم 1000 بشبهات الحصول على رشاوى من رجال أعمال.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن التحقيق سيتناول الملف 1000 الذي يتشعب في ضوء الروايات الجديدة التي تورط نتنياهو. وبعد 10 أيام من التحقيق السابق مع نتنياهو، يبدو أن تغيراً طرأ على وتيرة التحقيق المتسارع.

ويرغب طاقم التحقيق بحياكة كافة أطراف الملف، وطرح عدة أسئلة على نتنياهو في ملف الغواصات، الذي يجري التحقيق في إطاره مع المقربين منه: المحاميان دان شمرون وإسحاق مولخو، لكن هذه المسألة تتعلق بمدى التقدم في التحقيقات في ملف 1000.

وتم في الأسبوع الماضي التحقيق مع نتنياهو، لأول مرة منذ ثمانية أشهر، وتم مواجهته بإفادة رئيس ديوانه السابق اري هارو، الذي وقع صفقة كشاهد ملكي في الملف 2000. كما تمت مواجهته بالمعطيات التي حصلت عليها الشرطة خلال التحقيق مع رجل الأعمال ارنون ميلتشين في لندن، في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتعززت إفادة ميلتشين بشأن تقديم الهدايا لعائلة نتنياهو، بعد إفادة سكرتيرته هداس كلاين، التي تم نشرها أمس، وكشفت طرق تحويل الهدايا إلى عائلة نتنياهو بناء على طلب نتنياهو وعقيلته سارة.

ونشرت القناة العاشرة أن سائق شركة ارنون ميلتشين، الذي كان ينقل الهدايا إلى منزل نتنياهو، دعم إفادة كلاين، وقال: "كلاين كانت تقول لي إن الزوجين نتنياهو يطلبان مرة أخرى السيجار والشمبانيا .. أعتقد أن الطلبيات كانت كبيرة جداً".

ن.أ-ر.أ