عريقات: أُبلغنا بعدم تمديد فتح مكتب المنظمة في واشنطن

عريقات: أُبلغنا بعدم تمديد فتح مكتب المنظمة في واشنطن

18 نوفمبر، 2017 - 11:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، تلقي رسالة خطية من وزارة الخارجية الأميركية، تفيد بقرارعم عدم تمديد فتح مكتب المنظمة في واشنطن.

وأوضح عريقات أن هذا القرار يأتي لإنضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية وطلب إحالة جرائم الحرب الإسرائيلية من الاستيطان والأسرى وفرض الحقائق على الأرض والعدوان الإسرائيلي على غزة إلى المجلس القضائي لفتح تحقيق قضائي.

وقال عريقات: "رددنا على الإدارة الأميركية برسالة خطية قلنا فيها: في حال تم اغلاق مكتب منظمة التحرير سنعلق اتصالاتنا مع الإدارة الأميركية بكل أشكالها لحين إعادة فتح المكتب".

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني قال لـ "أجيال" بأن قرار الخارجية الأمريكية عدم التمديد لمكتب المنظمة في واشنطن هو باتجاه الضغط والابتزاز السياسي المرفوض فلسطينيا، خاصة بعد توجه فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، وقبولها كـعضو في الانتربول الدولي، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة تلوح باجراءات سياسية أخرى.

وأضاف مجدلاني أن هذه الاجراء غير مسبوق يهدف إلى جر السلطة إلى حوار ليس له علاقة بالقضايا الأساسية بالصراع وإنما بأمور ثانوية، لا شأن لها بإنهاء الاحتلال.

وبين أن الخارجية الامريكية اعتمدت مكتب المنظمة كممثل دبلوماسي لفلسطين في الولايات المتحدة، رغم اعتبار الكونغرس الامريكي منظمة التحرير منظمة ارهابية.

صوت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجلاني ...

ر.ط-ر.أ