استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي

استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي

19 نوفمبر، 2017 - 08:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تواصل صباح اليوم الأحد، فتح معبر رفح البري جنوب غزة، في الاتجاهين أمام تنقل المسافرين وعودة المواطنين العالقين لليوم الثاني على التوالي، بإشراف وإدارة هيئة المعابر والحدود في حكومة الوفاق الوطني.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، بأنه تم تجهيز عدد من الحافلات التي تقل المسافرين منذ ساعات صباح اليوم، في صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأكد رئيس اللجنة الإدارية في هيئة الشؤون المدنية في غزة، صالح الزق، أن اليوم الأول من فتح المعبر شهد مغادرة 550 مسافرا إضافة إلى 102 من الأطفال وعدد من المرضى من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري، فيما وصل إلى غزة 10 حافلات تقل أكثر من 600 مواطن من العالقين في الجانب المصري.

وأشار إلى أن المعبر مفتوح على مدار الساعة أمام عودة العالقين إلى غزة، لافتا إلى أن الأمور على المعبر تسير بكل يسر وسهولة، وسط ارتياح كبير من قبل المسافرين والعائدين للقطاع.

يذكر أن السلطات المصرية أعلنت فتح المعبر في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام، أمام حركة تنقل المسافرين من غزة من الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة وحملة الإقامات المصرية والأجنبية.

ع.م _ ر.أ