المصالحة: الفصائل تجتمع الثلاثاء في القاهرة

المصالحة: الفصائل تجتمع الثلاثاء في القاهرة

19 نوفمبر، 2017 - 09:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تجتمع الفصائل في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، لتقييم ما أنجز على طريق تحقيق الوحدة، وخاصة تمكين حكومة الوحدة بموجب الاتفاق الموقع في الـ12 من تشرين أول الماضي.

وأعلن مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح عزام الأحمد أن الهدف من الاجتماع هو أن تكون الفصائل شريكة وليست مراقبة لطي صفحة الإنقسام بشكل نهائي.

وشدد على أن تمكين الحكومة خطوة أساسية للمضي في إتمام المصالحة، مشيراً إلى أن الخطوات العملية بالعودة للقانون بدأت فعلياً بإلغاء جباية الضرائب والرسوم والتبرعات خارج إطار القانون مبيناً أن تمكين العمل في الوزارات يسير ببطء.

وفيما يتعلق بملف الأمن، أكد الأحمد أن العمل جارٍ لتجهيز حرس الرئيس ليكونوا متواجدين بشكل فعلي ودائم على المعبر، مبيناً أن ملف الأمن يتعلق بأمن الوزارات والسير والمعابر التي تتولى مسؤوليتها وزارة الداخلية.

أشار الأحمد للعديد من الزيارات التي قام بها قادة الأجهزة الأمنية إلى غزة وكان آخرها زيارة رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج ولقائه بقائد حماس في غزة يحيى السنوار لمتابعة أمن المعابر والوزارات، مبيناً أن الحوار متواصل في هذا الشأن لحين إنهاء كافة مظاهر الفلتان وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية لتكون تحت قيادة واحدة في الضفة وغزة.

كما شدد الأحمد على أنه لا يمكن تنفيذ بنود اتفاق المصالحة دفعة واحدة، مشيراً إلى أن التأخر في تنفيذ اتفاقات المصالحة لعدة سنوات كان بسبب التغيرات الكثيرة في مصر والمنطقة العربية.

ن.أ-ر.أ