إضراب في كافة الجامعات بدءا من الغد والتربية تدعو للحوار

إضراب في كافة الجامعات بدءا من الغد والتربية تدعو للحوار

19 نوفمبر، 2017 - 03:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قرر مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية اليوم الأحد، التصعيد واعلان الاضراب الشامل في كافة جامعات الوطن، ردا على ما وصفه تنصل الحكومة من التزاماتها .

وقال د. أمجد برهم رئيس مجلس اتحاد النقابات: استنفذنا كافة وسائل الحوار والتفاوض مع مجلس التعليم العالي وبادرنا بإعطائه أكثر من فرصه للعدول عن قراراته بالتنصل من التزاماته بالكادر الموحد والاتفاقيات المتعلقه به، حيث قرر في اجتماعه الاخير الذي عقد اليوم الأحد الساعة الثانية عشر الاستمرار في توجهه نحو الغاء مكافأة نهاية الخدمة والتنصل من اتفاقيات الكادر الموحد على خلاف ما تم التفاهم عليه مع ممثلي مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي .

وأضاف برهم أن مجلس الاتحاد قرر يوم غد الاثنين البدء باضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي في رام الله الساعة 11:30 ظهراً، بالإضافة إلى يوم غد الأربعاء مع التواجد واعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي الساعة 11:30 ظهراً ثم التوجه بمسيرة نحو وزارة العمل في رام الله.

كما أعلن عن مواصلة الاضراب يوم الاثنين من الاسبوع القادم مع التواجد والاعتصام أمام وزارة المالية الساعة 11:30 في رام الله، و الثلاثاء الموافق 28/11/2017 أعلن عن اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي الساعة 11:30 ثم التوجه بمسيرة نحو مجلس الوزراء.

التفاصيل في مقابلة د. أمجد برهم نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

من جانبه ذكرت مجلس التعليم العالي أنه اجتمع اليوم الأحد للتداول بشأن البيانات التي صدرت عن اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية والإجراءت التي تم الإعلان عنها من قبل الاتحاد.

وأكد المجلس التزام كافة الجامعات بانتظام العملية التعليمية، و التزام الجامعات بكافة حقوق العاملين التي تضمنتها الاتفاقيات الموقعة مع نقابات العاملين والتي تشمل كافة العاملين المنتظمين المثبتين الذين تم التعاقد معهم قبل 1-9-2017.

وأضاف أن الجامعات قامت بناءً على طلب من نقابات العاملين فيها بالانضمام إلى قانون التقاعد العام بموجب اتفاقياتٍ موقعةٍ مع هيئة التقاعد؛ وذلك بهدف توفير الأمان والعيش الكريم للعاملين عند وصولهم للسن القانوني للتقاعد، أو انتهاء الخدمة لأي سببٍ من الأسباب.

وقرر مجلس التعليم العالي توسيع لجنة الحوار لتشمل رئيس هيئة التقاعد، ويدعو المجلس اتحاد النقابات إلى تغليب لغة الحوار.

ودعا المجلس اتحاد النقابات إلى التوقف عن الإجراءات التصعيدية والإضرابات التي من شأنها المس بمنظومة التعليم العالي والمصالح الوطنية العليا، مع التأكيد على أهمية انسجام أي إجراءات نقابية معلنة من اتحاد النقابات مع قانون العمل الفلسطيني، علماً أنه سيتم التعامل مع أي تعطيل للعملية التعليمية في إطار القوانين والأنظمة المرعية.

ر.ق-ر.أ