المباحث الامريكية تحبط هجوما بيولوجيا ضد اهداف في واشنطن

02 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- أعلنت المباحث الفدرالية الامريكية "FBI "عن اعتقال اربعة مسنين من سكان ولاية فرجينيا الامريكية بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات بيولوجية ضد اهداف فدرالية وحكومة في العاصمة الامريكية واشنطن .
واضافت المباحث ان الاربعة الذين تتراوح اعمارهم ما بين 65-73 عاما وجميعم من الامريكيين خططوا لاستخدام طائرة لضرب المؤسسات والمنشات الحكومية والفدرالية بغاز " ريتسين "السام اضافة الى نيتهم القاء الغاز المذكور فوق العاصمة باكملها.
ووفقا للمصادر نظم الاربعة اجتماعات سرية ضمت طاقم العمليات التابع للمليشيا لكن عملاء المباحث الفدرالية كانوا يرقبون هذه الاجتماعات بواسطة مخبر تواحد في المكان وسجل ما يجري فيها .
وتتهم المباحث المسنين الاربعة بالتأمر لتنفيذ عمليات قتل وسطو مسلح وانتاج مركبات سامة والمساس بموظفين فدراليين وذلك بهدف زعزعة استقرار الحكومة الفدرالية والحكومة المحلية .
واضافت المصادر الامريكية ان اثنين من المتهمين هما فريدريك توماس وجون ريبرتس خططا للحصول على اجهزة كاتك للصوت غير مسحلة وعبوات ناسفة لاستخدامها في هجمات ضد مباني حكومية وضد موزفيين ورجال شرطة .
ويتمثل المكون الاساسي في خطة الاربعة باستخدام غاز " ريسستين" القاتل في هجمات في مدينة اتلنطا وعدة مدن اخرى في انحاء الولايات المتحدة وبحثوا ايضا امكانية نشر الغاز جوا على كامل مساحة العاصمة الامريكية او خلال سفرهم على احد الطرق السريعه التي تربط الولايات ببعضها البعض .
وقال عضو المليشيا توماس :" كوننا اعضاء في مليشيا تهدف الى انقاذ الدولة وولاية جورجيا لم يبقى امامنا غير القيام بعمليات غير قانونية مثل القتل الذي يصبح وابا حين يتعلق الامر بعملية انقاذ .
ويعتبر غاز ريستين من الغازات شديدة السمية ويمكن ان ييتسبب بقتل انسان بمجرد الانكشاف على كمية صغيرة جدا منه فيما سيموت معظم من يتعرضون لهذا الغاز خلال 36-73 ساعة وتعتبر اشهر حالة لاستخدام هذا الغاز عملية اغتيال المعارض البلغاري "جورجي ماركوف " التي وقعت في لندن عام 1978 طعنه برأس مظلة " شمسية " سمتت بغاز الريستين ".