الجيش الاسرائيلي يعلن قتل مقاومين في القطاع

03 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- اطلقت دبابات إسرائيلية عدة قذائف مدفعية باتجاه مجموعة من المقاومين حاولوا التصدي لقوة إسرائيلية راجلة شمال قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت ثلاث قذائف على الأقل نحو المقاومين بعد اشتباك بالأسلحة الرشاشة بين قوة إسرائيلية راجلة حاولت التوغل بمنطقة أرض حمدونة شمال بيت حانون، إلا ان عناصر من المقاومة الفلسطينية تصدت لها واشتبكت معها بالسلاح فتدخلت آليات الاحتلال الثقيلة واطلقت نحو المقاومين ثلاث قذائف مدفعية على الأقل.
وأضاف الشهود أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل تجاه أراض مفتوحة شمال قطاع غزة وانها لا زالت تحلق في الاجواء.
وذكر الشهود انهم يعتقدون بوجود جرحى بين المقاومين وقد سمعت الإسعافات بالمكان وشوهدت وهي تهرع نحو المنطقة.
من جانبه قال الجيش الاسرائيلي إن قواته قتلت اثنين من المقاومين الفلسطينيين خلال اشتباكات في شمال القطاع، وذلك عندما تدخل الطيران الإسرائيلي الذي اطلق عددا من الصواريخ على مواقع المقاومين، النبأ الذي لم يؤكد بعد فلسطينيا.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أن وحدة من سلاح الهندسة تعرضت لاطلاق النار وقذيفة هاون على الحدود شمال قطاع غزة، مشيراً إلى الحاق أضرار مادية بإحدى الآليات دون وقوع إصابات بالأرواح وأن الاشتباكات الذي استمرت لأكثر من ساعة لا تزال مستمرة.
وقال الجيش الاسرائيلي أن قواته ردت باطلاق النيران من المدافع الرشاشة وعدد من القذائف المدفعية على مصدر النيران في الجانب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود جراء الاشتباكات.