القدس: حملة اعتقالات تطال جميع العاملين في التعداد

القدس: حملة اعتقالات تطال جميع العاملين في التعداد

21 نوفمبر، 2017 - 11:11am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نفذت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات في القدس طالت 14 مواطناً من مختلف أنحاء المدينة، بينهم قياديان من حركة فتح، وأربع فتيات، ومدير التعداد السكاني بمحافظة القدس، وحولتهم جميعاً لمراكز توقيف وتحقيق بالمدينة المقدسة.


وأوضح رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب أن حملة الاعتقالات استهدفت العاملين والمتطوعين في مشروع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بهدف إفشال المشروع، وتوجيه رسالة سياسية بعدم السماح لأي جهة فلسطينية بالعمل في المدينة.

مقابلة أبو عصب..

بدوره، أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج، بأن 6 من المعتقلين الليلة الماضية؛ يخضعون للتّحقيق في ما تسمّى بـ"غرف 4" في مركز تحقيق وتوقيف "المسكوبية"، هم: مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر، القيادي عبد المطلب أبو صبيح، مدير التعداد السكاني في محافظة القدس عصام الخطيب، عرفات مصطفى، مصعب عباس، بالإضافة إلى الفتاة أسيل حسونة.

وأشار المحامي إلى أن المعتقلين يخضعون للتّحقيق حول تهم تتعلّق بتنفيذ نشاطات وفعاليات لحركة فتح والسلطة الوطنية داخل القدس.

يذكر أن علا عوض رئيس جهاز الإحصاء المركزي والمدير الوطني للتعداد، أعلنت أن مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد بتاريخ 23/12/2014، صادق على قرار إجراء التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، وستشهد فلسطين للمرة الثالثة تنفيذ التعداد العام الثالث للسكان والمساكن والمنشآت 2017 بعد مرور عشر سنوات على تنفيذ التعداد الثاني عام 2007 وعشرون عاماً على تنفيذ التعداد الأول عام 1997.

ن.أ-ر.أ