عريقات: لا علم لدينا عن تفاصيل خطة ترامب للسلام

عريقات: لا علم لدينا عن تفاصيل خطة ترامب للسلام

21 نوفمبر، 2017 - 08:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، مساء اليوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تقول إن لديها خطة للسلام من أجل إبرام "الصفقة الكبرى" ولكن السلطة الوطنيةليس لديها أي فكرة عن مضمون أو تفاصيل هذه الخطة.

وقال عريقات الذي كان يتحدث أمام تجمع للجالية الفلسطينية في ولاية فرجينيا، إننا نثق بجدية الإدارة والرئيس ترامب في صدق رغبته بتحقيق سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، وأوضحنا للإدارة مرارا موقفنا كيف يجب أن يكون هذا الحل الذي يجب أن يتكلل بقيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية..الخ. مؤكدا أن الفلسطينيين قدّموا عبر سنوات المفاوضات الطويلة كل ما يمكن أن يُقدّم من تنازلات.

وأكد عريقات: لن نقبل بدولة في غزة فقط، ولن نقبل بدولة دون غزة، ولن نبقل بدولة تبقي على جنود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، مفنّدا ما تردد عن خطة أميركية تبقي على الكتل الاستيطانية الكبرى القائمة في الأراضي الفلسطينية أو على قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار أو "دولة منقوصة السيادة" أو دولة ذات سيادة اقتصادية.

ع.م _ ر.أ