سلطات الاحتلال تحرم 84 أسيرا محررا من أداء فريضة الحج

04 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - حرمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، 84 أسيرا محررا من زيارة الديار الحجازية لأداء مناسك فريضة الحج، بعدما منعتهم صباح اليوم الجمعة من مغادرة جسر الكرامة الحدودي البوابة الشرقية للوطن.

يذكر أن الأسرى المحررين الذين حرمتهم سلطات الاحتلال هم ممن تلقوا مكرمة من خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب دفعات أخرى سبقتهم إلى مكة المكرمة.

وأعرب العديد من الأسرى وأهاليهم عن امتعاضهم من سلوك سلطات الاحتلال الإسرائيلي غير المبرر، وقال أحدهم: إن 'سلطات ما زالت تمارس سياسات العقاب الجماعي وعقلية أننا ما زلنا معتقلين' وعلق أسير محرر آخر بالقول: 'أن سلطات الاحتلال تتذرع بعدم وجود تنسيق مسبق لنا'

بدوره رأى محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني أن السلوك الإسرائيلي، ليس مستغرب أو مستهجن والسياق غير الطبيي بعقلية الاحتلال هو حرية التنقل والعبادة وأن يمارس الإنسان الفلسطيني حقوقه اليومية بالحياة الطبيعية.

وأضاف: إن سلطات الاحتلال تتصرف بعقلية السجان ليس على أعداد محدودة بل على كل الشعب الفلسطيني، وأن إسرائيل أيضا استغلت الوقت الحرج فليس هناك مجال لتدخل الجهات الحقوقية والإنسانية.

وأوضح المحافظ الفتياني أن هؤلاء دفعة جديدة ممن استفادوا من مكرمة خادم الحرمين الملك عبد الله إلى جانب دفعات سابقة، مثمنا في الوقت نفسه وقوف الأشقاء في المملكة العربية السعودية سياسيا وماديا مع الشعب الفلسطيني والتسهيلات وسرعة انجاز المعاملات لسفر حجاج فلسطين، وخاصة الدفعات الأخيرة، وأضاف: ونحن هنا في فلسطين وبتعليمات من الرئيس محمود عباس عملت الجهات المختصة بزمن قياسي من أجل تسهيل وسرعة سفر الحجاج وخاصة الدفعات الأخيرة لتسنى لها أداء مناسك الحج في الآجال المحددة.