الجيش الاسرائيلي يسيطر على السفن المتوجه إلى شواطئ غزة

04 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- سيطر الجيش الاسرائيلي، اليوم، على السفينتين المتوجهتين نحو شواطئ قطاع غزة، حيث اصدر قائد الجيش الاسرائيلي بني جناتس تعليماته لقوات البحرية الاسرائيلية بالسيطرة عل السفينتين، وذلك بعد رفض المتضامنين العودة من حيث جاءوا والاستمرار في الابحار نحو غزة.
وسبق واجرت البحرية الاسرائيلية اتصالا مع المتضامنين على السفينتين المتوجهتين الى شواطئ قطاع غزة، وحذرتهما من الاستمرار في الابحار واختراق الحصار البحري المفروض على قطاع غزة.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" الناطقة بالعبرية، نقلا عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، فقد تم ابلاغ المتضامنين المتواجدين على متن السفينتين والبالغ عدد 27 متضامنا عدم قدرتهم على الاستمرار في الابحار الى شواطئ غزة، وانه يوجد امامهم خيار من اثنين، اما تغير الاتجاة والعودة الى حيث جاءوا، والثاني الاستعداد لصعود قوات "الكوماندوز" البحري الاسرائيلي على متن السفينتي ، لانه لا يمكن لهم الوصول الى شواطئ قطاع غزة.
واضاف الموقع ان قوات البحرية الاسرائيلية تجري الاستعدادات للسيطرة على السفينتين حال استمرار ابحارهما نحو القطاع، حيث تتواجد السفينتين الان على بعد 45 ميلا من شواطئ قطاع غزة، في حين تبعد السفن الحربية التابعة للجيش الاسرائيلي مسافة 12 ميلا عن سفن الحرية.