راب جزائري يثير جدلاً بتأييده للقذافي

05 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - أثارت أغنية فنان "راب" جزائري وجه من خلالها تحية للعقيد الليبي معمر القذافي، جدلاً واسعأً في مواقع التواصل الاجتماعي بالشبكة العنكبوتية.

وعدد المغني الجزائري كريم لو غونغ (مدوري عبد الكريم) في أغنيته مناقب القذافي وما اعتبرها إنجازات حققها وتمتع بها الشعب الليبي، واصفاً معارضيه المسلحين الذين قتلوا "زعيم زعماء افريقيا" بعد أسره بـ "عملاء إسرائيل وفرنسا والناتو"، وهو ما اعتبره الكثير من المعلقين على الأغنية وما جاء فيها وصمة عار في جبين العرب والمسلمين.

ويستهل لو غونغ أغنيته بكلمات للداعية الإسلامي شيخ مسجد الأقصى صلاح أبو عرفة الذي تحدث عن الأزمة الاقتصادية التي تعانيها أمريكا وبريطانيا، ومن ثم يُسمع صوت المغني يبدأ أغنيته التي تستمر قرابة 7 دقائق بكلمات "يا حقار والله نشعل فيك النار ... يا ثوار".

ويصب كريم جام غضبه على "المتمردين الليبيين الذين استولوا على مخازن السلاح ورفعوا أعلام فرنسا واستعانوا بالناتو"، واصفاً تغطية عدد من وسائل الإعلام الحرب على ليبيا بالخيانة.

كما أشاد المغني الجزائري بدعوات الزعيم الليبي المتكررة للوحدة، معرباً عن فخره بقول القذافي ان النفط الليبي ليس حكراً لليبيين بل هو ثروة لكل عربي، ومعبراً عن اعتزازه بالعقيد الثائر الذي ولد في سرت ومات فيها، مختتماً أغنيته بتوجيه "الاحترام الوافي للزعيم معمر القذافي".