السد يتوّج زعيماً على الكرة الآسيوية

05 نوفمبر، 2011 - 12:11am

سجل للسد سيم يوونغ خطأ في مرماه وعبد القادر كيتا في الدقيقتين 31 و61، ولشونبوك إينينو أوليفيرا جونيور وسيم يوونغ في الدقيقتين 20 و(90+2).

وأعاد السد اللقب الى الفرق العربية ومنطقة غرب آسيا بعد ان احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006.

وبتتويجه ضمن السد للمرة الأولى في تاريخه مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر القادم في اليابان ممثلاً عن آسيا، كما أنه أصبح الفريق الوحيد الذي يحقق البطولة في نظامها القديم والجديد (اللقب الأوّل 1989)، مضيفاً اللقب السابع للأندية العربية ومتساوياً مع الهلال والاتحاد السعوديين برصيد لقبين.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدّل نظام النهائي، فبعد أن كان يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً منذ انطلاق الحلة الجديدة للبطولة في 2003، فضل إقامة مباراة نهائية واحدة بدءاً من نسخة 2009.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها فريقا كوريا جنوبياً مع فريق عربي في نهائي البطولة، ففي نسخة 2004، التقى الاتحاد السعودي مع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، خسر الأول ذهاباً في جدة 1-3، وسحق منافسه إيابا في سيونغنام 5-صفر ليحرز اللقب، وفي نهائي 2006، توج شونبوك بالذات بطلا على حساب الكرامة السوري بفوزه عليه 2-صفر ذهابا في جيونجو وخسارته أمامه 1-2 إياباً في حمص.

وكان الحارس أحمد الصقر بطل ركلات الترجيح دون منازع بتصديه للركلتين الثانية والثالثة، ليكرر إنجازه في صفوف منتخب بلاده في كأس الخليج عام 2003 عندما تصدى لركلتي جزاء أيضاً في النهائي ضد سلطنة عمان مانحاً اللقب لفريقه.