البرلمان العربي يعقد جلسة الاثنين القادم لبحث قرار ترامب

البرلمان العربي يعقد جلسة الاثنين القادم لبحث قرار ترامب

07 ديسمبر، 2017 - 09:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ دعا رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، إلى عقد جلسة للبرلمان العربي يوم الاثنين المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، لبحث تداعيات قرار الإدارة الأميركية الذي صدر أمس الأربعاء بشأن إعلان ترامب مدينة القدس، عاصمةً لإسرائيل، ونقل السفارة من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وقال السلمي في بيان صحفي وزعه مكتبه فجر اليوم الخميس، وجهنا الدعوة لعقد جلسة طارئة للبرلمان العربي لتمكين أعضائه الذين يمثلون كافة أطياف وتوجهات الشعب العربي من إصدار قرار يعبر عن نبض الشارع العربي بشأن هذا القرار الخطير للإدارة الأميركية.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن هذا القرار يُعد تحدياً صارخاً لكل المواثيق والأعراف والقرارات الدولية ذات الصِّلة بالقضية الفلسطينية، ويهدد الأمن والسلم الدوليين، ويستفز مشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم.

وقال: إن قرار ترامب يؤسس بإرادة منفردة لتغيير الوضع القانوني الحالي لمدينة القدس وتتحدى واشنطن إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، في مسعى مرفوض لحسم هوية القدس العربية الإسلامية لمصلحة الدولة القائمة بالاحتلال لتكون عاصمة يهودية موحدة لها.

وأكد السلمي الموقف الثابت للبرلمان العربي، بأن مدينة القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن هذا القرار يقوض عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلاً عن كونه عدواناً على حق الشعب الفلسطيني في عاصمة الدولة الفلسطينية مدينة القدس.

ع.م _ ر.أ