البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.528 3.528
4.985 4.985
4.163 4.163
0.199 0.199
الســـعر
3.528
4.985
4.163
0.199

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:01 11:32 2:17 4:42 6:02

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الإثنين، غائماً جزئياً، ويطرا ارتفاع آخر على الحرارة، لتصل العظمى في القدس 20 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة..

القدس 16.3

مباريات اليوم

  • جيرونا x إسبانيول20:00
  • أتلانتا x جنوى20:00
  • تورينو x لاتسيو22:00

هنية يعلن النفير داخل حماس ويدعو ليوم غضب غدا

2017-12-07 10:51:18

2017-12-07 10:51:18

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الخميس النفير العام داخل الحركة لمواجهات المتطلبات الخطيرة للمرحلة الراهنة على إثر اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

 

وقال هنية في خطاب له من مدينة غزة "إننا في لقاءات متواصلة على مستوى قيادة حماس وعلى مستوى الضفة وغزة وخارج، وأعطينا تعليمات لكل أبناء الحركة بإعلان نفير داخلي للتحضير للمرحلة القادمة".

 

وأضاف "شعبنا الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والإسلامي هي في اجتماع مفتوح ودائم ولقد أعطينا التعليمات لكل أبناء الحركة وجميع الأذرع أن تكون على جهوزية تامة لأي تعليمات وأي أوامر تصدر لمواجهة هذا الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس".

 

ودعا هنية لاعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب وبداية تحرك جديد لمواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقدس ، مشددا على أنه لا متسع للخلافات الداخلية ويجب التفرغ للقضايا المصيرية.

 

وطالب هنية السلطة الفلسطينية "بأن تملك الجرأة والشجاعة الوطنية وإعلان تحللها من اتفاقية أوسلو ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل".

 

وقال إن "قرار ترمب عدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته ويمثل تحديا استراتيجيا يهدد مكانة الفلسطينيين والأمة من خلال الاعتداء على القدس".

 

وشدد على وجوب إعادة ترتيب المشهد الفلسطيني والأولويات أمام المؤامرة الخطيرة المتمثلة بقرار ترمب "وفي مقدمة ذلك الإعلان بكل وضوح أن عملية ما يسمى بالسلام قُبرت مرة واحدة وإلى الأبد ولا يوجد شيء يسمى عملية سلام أو صفقة قرن".

 

وحث هنية على الإسراع في ترتيب المصالحة والوحدة الوطنية وتجاوز الحديث عن مرحلة إنهاء الانقسام بالذهاب سريعا إلى ترتيب الأطر القيادية لوضع استراتيجية المواجهة مع الاحتلال والإدارة الأمريكية وسياساتها داخل فلسطين.

 

كما أكد ضرورة عقد اجتماع فلسطيني جامع بشكل عاجل تشارك فيه القيادات الفلسطينية والأمناء العامون لدراسة الوضع الراهن والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة.

 

وقال "سنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال فلا يوجد اليوم أنصاف حلول والتحرك في المربعات الضيقة لنطلق العنان لكل أبناء الشعب الفلسطيني للتعبير عن الغضب والتمسك بحقهم ".

 

وأضاف "إننا نطالب وندعو بل ونعمل وسنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال، فلا يوجد اليوم أنصاف حلول ولا التحرك في المربعات الضيقة، لنطلق العنان لكل أبناء الشعب الفلسطيني ليعبروا عن الغضب".

 

كما طالب بإعادة ترتيب المشهد العربي على قاعدة مواجهة هذا الاعتداء الحاصل على القدس، داعيا إلى وقفة عربية وإسلامية جادة من أجل القدس وأن يتوقف الصراع الذي يدور في المنطقة أيا كانت الأسباب والمبررات.

 

وقال هنية "نحن اليوم لسنا بصدد محاكمات بل أمام خطر استراتيجي يهدد مدينة القدس لذلك ندعو الدول العربية لتتخذ القرارات التي تنتظرها شعوب هذه الأمة والتي ينتظرها شعبنا الفلسطيني وهو الإعلان صراحة عن مقاطعة الإدارة الأمريكية فيما يمس الحقوق الفلسطينية".

 

ع.م _ ر.أ 



أخبار ذات صلة

الاعتداء على مقبرة باب الرحمة شرقي الأقصى

فيما اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى..

المزيد ..

بعد يومين من إعلان ترامب.. وفد بحريني يزور إسرائيل

يضم رجال دين وسيبقى في إسرائيل لمدة 4 أيام..

المزيد ..

منظمات الهيكل تدعو لاقتحام جماعي مكثف للأقصى اليوم

والمشاركة في مسيرة للمتطرفين أمام باب الأسباط مساءً..

المزيد ..

عشرات الإصابات في ثالث أيام الغضب

رفضاً لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل..

المزيد ..

البابا تواضروس يرفض لقاء نائب الرئيس الأميركي

عقب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل..

المزيد ..

© 2017 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية