مسيرات غضب في الضفة وغزة رفضاً لقرار ترامب

مسيرات غضب في الضفة وغزة رفضاً لقرار ترامب

07 ديسمبر، 2017 - 04:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شهدت محافظات الوطن مسيرات خرجت تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول اعترافه الرسمي بالقدس عاصمة لاسرائيل.

ففي رام الله، اعتصم المواطنون عند دوار المنار، وتوجهوا لنقطة التماس عند حاجز "بيت ايل" المقام على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة، واندلعت مواجهات هناك أدت لإصابة العشرات.


آراء المواطنين- رام الله..

وفي طوباس، اعتصم المئات من المواطنين في ميدان الشهداء أمام مقر البلدية، قبيل الانطلاق بمسيرة جابت الشارع الرئيسي في المدينة.

أصوات المشاركين في المسيرات..

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة توجهت إلى حاجز "حوارة" جنوب المدينة تنديداً بالقرار الأمريكي.

أصوات المشاركين في المسيرة بنابلس..

ردود الفعل العربية والدولية والاسلامية على قرار الرئيس الأمريكي ترامب، نتعرف عليها في تقرير فنتينا شولي..

وفي جنين، انطلق آلاف المواطنين في مسيرة دعت إليها حركة فتح، من أمام المسجد الكبير وجابت شوارع المدينة تنديداً بالسياسة الأمريكية تجاه القدس.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، والشعارات واليافطات، ورددوا الهتافات المنددة بالسياسة الأميركية المنحازة للاحتلال.

كما ندد آلاف المواطنين وسط القطاع مساء اليوم الخميس، بقرار الرئيس الاميركي بحق القدس، خلال مسيرة دعت اليها حركة "فتح" اقليم الوسطى وسط القطاع، والتي انطلقت من مخيم النصيرات سيراً على الاقدام حتى مخيم البريج.

ر.ط//ن.أ-ر.أ