الإعصار الملكي يجتاح اوساسونا والبلوغرانا ينجو من الهزيمة

06 نوفمبر، 2011 - 12:11am

وهذه رابع ثلاثية للاعب البرتغالي في الدوري هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة الهدافين بالمشاركة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ورفع ريال رصيه إلى 28 نقطة متقدماً بـ4 نقاط غريمه اللدود برشلونة الذي يحل ضيفاً على اتلتيك بلباو في المرحلة نفسها، في حين بقي رصيد اوساسونا 14 نقطة في المركز الثامن.

سيطر ريال على المباراة بصورة تامة مع نسبة استحواذ بلغت 77 بالمئة وفعالية تهديف عالية إذ أن تصويباته بين الخشبات بلغت أحد عشر فيما طاشت سبع أخرى بعيداً عن المرمى.

باكورة أهداف لمباراة عنونها رونالدو في الدقيقة 23 مستثمراً عرضية متقنة برأسية أكثر اتقاناً، ردّ عليها اوساسونا بعد عشر دقائق بواسطة السنغالي إبراهيما بالدي إثر تمريرة من بيونال.

لم يتأثر المدريديون بالتعادل، وعادوا للريادة بقدم برتغالية أخرى حين استثمر بيبي في الدقيقة 34 عرضيّة الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي مرر كرة حاسمة جديدة داخل المنطقة في الدقيقة 40 حوّلها مواطنه غونزالو هيغواين لهدف ثالث لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

في الدقيقة 55 من الشوط الثاني دقائق حصل ريال مدريد على ضربة جزاء إثر قيام ساتروستيجي بعرقلة الألماني مسعود أوزيل داخل منطقة الجزاء، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب أوساسونا وترجم رونالدو الفرصة لهدف رابع لفريقه وثان شخصي، عززه بثالث أي هاتريك في الدقيقة 58 برأسية إثر كرة من اربيلوا رافعاً النتيجة إلى 5-1.

وأبى النجم الفرنسي كريم بنزيمة إلا أن يدخل قائمة هدافي اللقاء، حين سجل الهدف السادس في الدقيقة 63 بتمريرة من البرتغالي فابيو كوينتيراو ثم أطلق رصاصة الرحمة قبل 9 دقائق على النهاية بتمريرة حاسمة أخرى لأربيلوا.

من جهته تعادل برشلونة مع اتلتيك بلباو بنتيجة 2-2 ، في الشوط الأول أدى البارسا جيدآ وبعد تقدم بلباو عادل سيسك فابريجاس سريعآ وعمل البارسا على إمتلاك اللعب وخلق فرص محققة للتسجيل .

في الشوط الثاني الملعب كان في وضع سيئ للغاية ولم يساعد أي من الفريقين للعب كرة القدم وجاء هدف بلباو بهدف بالخطأ من بيكي بعد إرتباك في خط الدفاع من ركلة ركنية بعد أن سدد الكرة يورنتي ليسجلها في المرمى في الدقيقه 80 ، ميسي كان له رأي آخر في الدقيقه 90 حيث أبى أن تنتهي المباراه بخسارة البارسا حيث سجل الهدف الثاني وهدف التعادل .