اليكم تاريخ مواجهات ريال مدريد امام الاندية العربية

اليكم تاريخ مواجهات ريال مدريد امام الاندية العربية

13 ديسمبر، 2017 - 09:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يستعد الجزيرة الاماراتي اليوم الاربعاء لمواجهة ريال مدريد في نصف النهائي في ستاد مدينة زايد الرياضية في نصف نهائي كأس العالم للاندية التي تستضيفه العاصمة الاماراتية ابوظبي.

وفي ظل هذه المباراة وبعد العودة إلى الماضي فإن ريال مدريد لا يواجه صعوبات بالغة للفوز في مواجهات الأندية العربية، حيث واجه فريقين عربيين خلال تاريخ مشاركاته في مونديال الأندية.

وأقيمت المواجهتين في دور المجموعات من نسخة عام 2000، حيث فاز على النصر السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل الأهداف نيكولا أنيلكا وراؤول جونزاليس ومن النيران الصديقة للاعب بورتوليني سافيو، مقابل هدف للنصر أحرزه فهد الهريفي من ركلة جزاء.

وكانت مباراة الرجاء البيضاوي المغربي ضمن نفس المجموعة أصعب على ريال مدريد الذي فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل الثلاثية فرناندو هييرو وفرناندو موريانتيس وجيرمي نجيتاب.

ولعب ريال مدريد العديد من المباريات أمام الأندية العربية خارج الإطار الرسمي، وأبرزها الخسارة أمام النصر السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف، والهزيمة من الأهلي المصري بهدفٍ نظيف، والتعادل مع اتحاد جدة السعودي بهدفٍ لمثله، والفوز على الوداد الرياضي المغربي بهدفٍ نظيف.

ويسعى الجزيرة مستضيف البطولة لإنهاء تفوق ريال مدريد على الأندية العربية في هذه البطولة خاصة أنه المستضيف، وذلك بعد بدايته القوة في البطولة والفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي وأوراوا الياباني.

م.س- ر.أ