أمس: 21 قتيلا في سوريا

12 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية-قال ناشطون إن 21 شخصا على الأقل قتلوا في مظاهرات عمت العديد من مدن سوريا في "جمعة تجميد العضوية"، وسقط أغلب ضحاياها في حمص، في حين تحدثت السلطات السورية عن مقتل اثنين من أفراد الأمن على أيدي من تطلق عليهم "الجماعات الإرهابية". وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان -ومقره لندن- عن ثمانية أشخاص بينهم عسكري منشق، قتلوا في حمص التي تحولت إلى بؤرة للاحتجاجات المطالبة برحيل نظام بشار الأسد، وسقط فيها أكبر عدد من القتلى، وقد بلغ عدد هؤلاء في هذه المدينة وحدها 104 منذ قبول دمشق قبل تسعة أيام مبادرة عربية لاحتواء الأزمة.

وقد انطلقت مظاهرات في حمص في أحياء الإنشاءات والحمرا والقصور وباب الدريب وجب الجندلي وباب السباع والحولة، كلها تهتف بإسقاط نظام الأسد ونصرة أحياء المدينة المحاصرة.
كما تحدث المرصد عن مقتل خمسة بينهم طفل في درعا، حيث حاصر الجيش المصلين في المسجد العمري حسب الناشطين. وتحدثت الهيئة العامة للثورة السورية من جهتها عن جرحى في إطلاق نار كثيف في دير الزور والبوكمال، وإصابات في إطلاق رصاص على متظاهرين في جبلة بالساحل.
أما في دمشق التي ظلت المظاهرات فيها محدودة نسبيا، فقد انتشر الأمن حسب هذه المنظمة الحقوقية في حي البرزة، وشن حملة اعتقالات.