تعرض وفد المعارضة السورية الداخلية للاعتداء

12 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن أسفه للاعتداء الذي تعرض له وفد من المعارضة السورية الداخلية أمام مقر الجامعة من قبل معارضين اعتبروه متعاونا مع النظام السوري. وقال العربي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي، إنه التقى حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديموقراطي.

وكان نحو مئة محتج سوري قد اجتمعوا أمام مقر جامعة الدول العربية في القاهرة يوم الأربعاء الماضي، وألقوا بالبيض على وفد من المعارضة السورية الداخلية متهمينه بالعمل سرا لصالح الرئيس بشار الأسد، وحصلت بعض الاشتباكات بالأيدي. وكان من المقرر أن يلتقي الوفد المكون من أربعة أشخاص مع نبيل العربي.
وتمكن حسن عبد العظيم فقط وهو من الوفد السوري، تمكن الإفلات من المعتصمين السوريين أمام مقر الجامعة العربية ونجح في الدخول لمقابلة العربي، بينما اضطر باقي أعضاء الوفد، بما فيهم الناشط هيثم مناع للانصراف بعد أن تعرضوا للرشق بالبيض والطماطم.
وبالنسبة الى احتمال تجميد عضوية سورية، قال إن أي اقتراح تتقدم به دولة سيتم طرحه على المجلس الوزاري. كما تطرق العربي إلى مطالبة وزير الخارجية السوري الجامعة العربية بالرد على الجانب الأمريكي المحرض على عدم تسليم المسلحين أنفسهم.