البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.621 3.621
5.100 5.100
4.196 4.196
0.202 0.202
الســـعر
3.621
5.100
4.196
0.202

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
3:54 12:40 4:20 7:53 9:26

حـــالة الطقـــس

الأربعاء: أجواء صافية ومعتدلة، تسجل العظمى في القدس 29 مئوية...

مباريات اليوم

  • هلال القدس x شباب خانيونس17:00
  • المغرب x البرتغال15:00
  • السعودية x أوروغواي18:00
  • إسبانيا x إيران21:00

انتهاء استعدادات إطلاق منتدى فلسطين للنشاط الرقمي في نسخته الثانية

2017-12-17 17:45:54

2017-12-17 17:45:54

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي "حملة" اليوم الخميس، انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة بإطلاق النسخة الثانية من منتدى فلسطين للنشاط الرقمي.

وسيعقد المنتدى يوم الأربعاء 17 كانون الثاني (يناير) المقبل، في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة، بحضور عدد من ممثلي كبرى المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال وفي مقدمتها "فيسبوك"، إلى جانب مجموعة من المدربين والمتحدثين الدوليين والمتخصصين في مجالات النشاط الرقمي.

ويستضيف المنتدى الذي يعد الأول والوحيد من نوعه فلسطين؛ ما يزيد عن 24 ضيف ما بين متحدث ومدرب من المتخصصين في مجال الحقوق الرقمية، وسيعرض فيه مركز "حملة" دراستين متخصصتين، تتضمنان معلومات جديدة حول قضايا الحقوق والنشاط الرقمي، إلى جانب 3 جلسات حوارية و8 ورشات عمل متخصصة.

وأوضح نديم ناشف، مدير مركز "حملة"، أن تنظيم النسخة الثانية من منتدى فلسطين للإعلام الرقمي؛ يأتي لأهمية تنظيم حدث سنوي يتناول هذا الجانب، المتمثل بوسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن باتت تستحوذ على اهتمام شريحة واسعة من المواطنيين والمهنيين الفلسطينيين، إن كان في الضفة الغربية أو في قطاع غزة أو في الداخل الفلسطيني، كونها منصة ومنبر اساسي للتأثير على الرأي العام.

وأضاف، أن النجاح الذي حالف تنظيم المؤتمر الأول في بداية العام 2017؛ يعكس حاجة المتمرسين في مواقع التواصل الاجتماعي وحتى المستخدمين الاعتياديين، للالتقاء بمختصين محليين أو حتى على مستوى العالم في مساحة تتيح تطوير المحتوى الفلسطيني على تلك المواقع، خاصة وأنها أصبحت ميداناً لفضح سياسات الاحتلال.

وقال ناشف: "تعي إسرائيل أهمية مواقع التواصل العالمية، ولذلك نجدها ترصد مبالغ مالية ضخمة وتؤسس هيئات مدنية وعسكرية، سعياً للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور العالمي لبث رسائل تدافع من خلالها عن نفسها وسياساتها، وبالتوازي مع ذلك نجدها ترصد وتراقب باهتمام بالغ المحتوى الذي يقدمه الفلسطينيون لضمان سيطرتها وتفوقها في هذا المجال".

وسيجري التركيز في نسخة العام 2018 من منتدى فلسطين للإعلام الرقمي على محورين أساسيين، وهما: الحقوق الرقمية الفلسطينية، والنشاط الرقمي في فلسطين.

ويتناول المحور الأول موضوع الحقوق الرقمية من جانبين، يتعلق الأول بمدى قانونية التشريعات والقرارات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية مؤخراً، وفي مقدمتها " قانون الجرائم الالكترونية" وحجب مواقع الكترونية تبعاً لمواقفها السياسية، فيما يتصل الثاني بالعقوبات التي يلجأ لها الاحتلال الإسرائيلي لكبح جماح الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي، إن كان في الضفة الغربية أو في الداخل الفلسطيني، ومساعي التغلغل في الشركات الكبرى عبر الحكومة الإسرائيلية لاستمالتها وحجب المحتوى الفلسطيني خشية إحداثه تأثيراً.

وسيعرج المنتدى في جلساته على قضية الحقوق الرقمية بسياقها الدولي وانعكاسها على فلسطين، وسيسعى للإجابة أيضاً عن تساؤلات تتعلق بمساحات التقاطع بين التكنولوجيا والخصوصية في عالم رقمي يقوم على ما بات يعرف بالذكاء الاصطناعي.

كما سيعرض منتدى فلسطين للإعلام الرقمي في نسخته الثانية تجارب ملهمة لفلسطينيين وعرب وأجانب، تختص بوسائل التواصل الاجتماعي والمناصرة الرقمية الناجحة.

وتقام هذه النسخة من منتدى فلسطين للإعلام الرقمي بالشراكة مع، شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، ومؤسسة access now grants، وأكاديمية DW.



© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية