اعتقال 6 فلسطينيين حاولوا دخول القدس بحافلة مستوطنين

15 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية- اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم ستة فلسطينيين استقلوا حافلة مستوطنين وذلك بهدف كسر الحصار المفروض على مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مطلعة أن جنود الاحتلال اعتقلوا "ركاب الحرية" بعد فشلهم في إجبار هؤلاء الفلسطينيين على مغادرة الحافلة.

وكانت مجموعة من الشبان الفلسطينيين بادرت في ركوب حافلة للمستوطنين في محطة قرب مستعمرة "بسغوت" شمال مدينة البيرة بالضفة الغربية كانت متجهة إلى مدينة القدس في خطوة تهدف للفت أنظار العالم نحو سياسة الفصل العنصري التي ينتهجها الاحتلال واستمرار حصار القدس.

وأوقف جيش الاحتلال الحافلة التي أقلت خمسة شبان فلسطينيين من مدن رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم، بالإضافة إلى الناشطة الفلسطينية التي تحمل الجنسية الأمريكية هويدا عراف، وحاول إجبارهم على مغادرتها تمهيدًا لاعتقالهم بالقرب من حاجز حزما شمال القدس.

وأعلنت الناشطة عراف في مؤتمر صحفي عقد في مدينة رام الله قبيل انطلاق الحافلة أن هذه الفعالية التي تحمل عنوان "ركاب الحرية" تأتي تكريسًا للمقاومة الشعبية وقناعة بضرورة توظيف كافة الأساليب والتكتيكات المبدعة في العصيان المدني من أجل رفع كلفة الاحتلال وتحصيل الحقوق الفلسطينية.

وقالت عراف:"نطمح من خلال هذه الحملة للمساهمة في فضح سرقة الأراضي والموارد المائية الفلسطينية من قبل إسرائيل ومستعمراتها، التي تعتبر جميعها مخالفة للقانون الدولي والتي تحرم الفلسطينيين القابعين تحت الاحتلال من حقوقهم الأساسية ومنها حرية الحركة".

رح - رأ