العيش بالقرب من الصالة الرياضية يلعب دورا برشاقة الجسم

العيش بالقرب من الصالة الرياضية يلعب دورا برشاقة الجسم

08 يناير، 2018 - 08:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أوضحت دراسة بريطانية أن الذين يعيشون بالقرب من الصالات الرياضية والملاعب والمسابح، يتمتعون بوزن أقل من غيرهم، مقارنة بمن يقطنون بعيداً عن المنشآت المخصصة لممارسة الرياضة.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن القائمين على الدراسة، رجحوا أن العيش بعيداً عن مطاعم الوجبات السريعة، تساعد المرء على الاحتفاظ بوزن أقل.

وقال كبير الباحثين في الدراسة ستيفن كامنز من كلية لندن للصحة العامة وطب المناطق المدارية "من المرجح أن سكان المجتمعات التي تفتقر إلى منشآت قريبة تشجع على إتباع نمط حياة صحي يكونون أكثر عرضة للبدانة".

وأضاف كامنز: "يمكن إصلاح ذلك بفرض قيود على عدد مطاعم الوجبات السريعة الجديدة في كل حي ومدى قربها من المنازل وتحفيز منشآت الأنشطة البدنية، على فتح فروع لها في مناطق سكنية تقل فيها مثل هذه الأماكن، أو تمويل السلطات المحلية لتوفر هي هذه المنشآت".

واستخدم الباحثون بيانات جمعت بين عامي 2006 و2010 مثل دخل الأسرة وأنواع الطعام والخيارات المتاحة لممارسة الرياضة في أماكن قريبة من المنازل مثل الصالات الرياضية والمسابح والملاعب، ولم ينظر الباحثون إلى الرياضة في الحدائق العامة أو مسارات المشي أو قيادة الدراجات.

ووجدت الدراسة أنه في المتوسط أتيحت للمشاركين منشأة واحدة لممارسة التمارين تقع على مسافة لا تزيد عن كيلومتر واحد من المنزل، وأن نحو ثلث المشاركين لا يجدون مكاناً لممارسة الرياضة بهذا القرب من منازلهم.

وتوصلت الدراسة إلى أن سهولة الوصول لأماكن ممارسة التمرينات تعني التمتع بوزن صحي أكثر.

م.ح - ر.أ