تونس: قتيل باشتباكات مع الشرطة

تونس: قتيل باشتباكات مع الشرطة

09 يناير، 2018 - 08:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قتل شخص وأصيب 5 أخرون، خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في بلدة تونسية بعد اتساع رقعة الاحتجاجات على قرارات حكومية برفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة.

وأفادت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء، بأن رجلاً قُتل في بلدة طبربة التي تبعد 40 كيلومتراً غربي العاصمة تونس، خلال احتجاج على إجراءات التقشف التي اتخذتها الحكومة، لافتة إلى أن الرجل كان يعاني من مشكلات في التنفس ولفظ أنفاسه الأخيرة بسبب الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وتحولت الاحتجاجات في تونس إلى أعمال عنف، عندما حاولت قوات الأمن منع بعض الشبان من إشعال النيران في مبنى حكومي، ما ادى لاصابة 5 مواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وتعاني تونس، التي ينظر إليها على نطاق واسع في الغرب باعتبارها النجاح الديمقراطي الوحيد بين الدول التي شهدت ثورات "الربيع العربي"في 2011، من مشكلات اقتصادية متزايدة.

حيث تصاعد الغضب في 10 مدن تونسية، منذ أن قالت الحكومة إنها سترفع اعتباراُ من الأول من كانون الثاني/يناير، أسعار البنزين وبعض السلع وستزيد الضرائب على السيارات والاتصالات الهاتفية والانترنت والإقامة في الفنادق وبعض المواد الأخرى، في إطار إجراءات تقشف تم الاتفاق عليها مع المانحين الأجانب..

ر.ط-ر.أ