شركة إسرائيلية خاصة لمحاربة BDS

شركة إسرائيلية خاصة لمحاربة BDS

10 يناير، 2018 - 03:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ رصدت ما تسمى بوزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية التي يتولاها غلعاد إردان، مئات ملايين الشواقل، لشركة خارجية خاصة، شكلتها حديثا باسم "كلاع شلومو" اي مقلاع سليمان، بهدف الترويج للرواية الإسرائيلية في الخارج، وبدافع مكافحة "حملة نزع الشرعية عن إسرائيل"،وفي مواجهة للنشاط الدولي لحركة المقاطعة BDS.


وأشارت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية قررت قبل نحو أسبوعين تحويل مبلغ يقدر بنحو 128 مليون شيقل، بالإضافة إلى مبلغ 128 مليون شيقل أخرى، تقدم كمنح خاصة، وتبرعات من مختلف أنحاء العالم، علما أن الشركة الجديدة غير خاضعة لقانون حرية المعلومات، وفقا لسياسة الوزارة المتعلقة بالتعاملات السرية، بحيث ترفض تقديم أي معلومات مفصلة عن طبيعة نشاطها.


وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد كشفت في تقرير لها، أواخر كانون الأول الماضي، أن "الهدف منها هو رفع مستوى الجهود المبذولة في مكافحة BDS، بالإضافة إلى تقديم رد سريع ومنسق ضد محاولات تشويه صورة إسرائيل في العالم"، على حد تعبيرها، والعمل على تبييض سمعة إسرائيل في الخارج في حال تنفيذها عدوانًا عسكريًا أو الحشد لصالحها في أي تصويت على مشروع قرار ضد إسرائيل في الأمم المتحدة، وذلك من خلال الحملات عبر الإنترنت، وأنشطة الضغط، والاتصالات مع منظمات أجنبية صديقة لإسرائيل.

ويقول عمر البرغوثي عضو مؤسس في حركة BDS إن الشركة تضم بعض الجنرالات في جيش الاحتلال، وشخصيات من الاستخبارات الإسرائيلية، وبعض الشخصيات في المجال الدعائي، وستعمل على محاربة حركة BDS من الناحية الدعائية والقانونية.

وأضاف البرغوثي لأجيال أن الشركة الجديدة ستلاحق أهم الناشطين في حركة BDS حول العالم من خلال الاعلام كوسلة مثلا، لنشر قصص مزوة عنهم، وتلفيق تهم لهم، وتشويه سمعتهم، لتقيد عملهم.

مقابلة عمر البرغوثي عضو مؤسس في حركة مقاطعة إسرائيل BDS

ر.ق-ر.أ