مركزية فتح تدعو لتشكيل آلية دولية لحل القضية الفلسطينية

مركزية فتح تدعو لتشكيل آلية دولية لحل القضية الفلسطينية

13 يناير، 2018 - 10:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ دعت اللجنة المركزية لحركة فتح إلى ضرورة تشكيل "آلية دولية لحل القضية الفلسطينية"، تكون برعاية الأمم المتحدة، وذلك للخروج من الأزمة التي وصلت إليها العملية السياسية جراء استمرار الاحتلال في سياسته الاستيطانية، وعدم التزامه بالاتفاقات الموقعة، والانحياز الأميركي الكامل لإسرائيل.

وجددت المركزية في ختام اجتماع عقدته، مساء أمس الجمعة، في مقر الرئاسة برام الله، تأكيدها على أن القرار الأميركي بحق مدينة القدس أنهى دور الولايات المتحدة كراع للمسيرة السياسية، وأثبت انحيازها بشكل كامل للطرف الإسرائيلي.

وشددت على أهمية الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، وذلك كأساس للحفاظ على مبدأ حل الدولتين المدعوم دوليا، ولمواجهة السياسات الإسرائيلية الرافضة لكل الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما استعرضت اللجنة المركزية الاستعدادات الجارية لعقد جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية المنوي عقده بداية الأسبوع المقبل في مدينة رام الله.

وأكدت اللجنة المركزية أن جلسة المجلس المركزي ستكون هامة ومفصلية، وذلك لمواجهة التحديات الخطيرة المحدقة بقضيتنا الوطنية، واتخاذ القرارات التي ستعزز صمود شعبنا وتمسكه بثوابته الوطنية.

كما استمعت إلى تقارير حول الجهود المبذولة لطي صفحة الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، مؤكدة تصميم حركة فتح على تذليل كافة العقبات لإنهاء الانقسام وتوحيد أرضنا وشعبنا.

ع.م _ ر.ا