البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.486 3.486
4.914 4.914
4.287 4.287
0.197 0.197
الســـعر
3.486
4.914
4.287
0.197

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:51 11:52 3:05 5:38 6:53

حـــالة الطقـــس

السبت: أجواء غائمة، درجات الحرارة تبقى اعلى من معدلها بـ 3 درجات، العظمى في القدس 16 مئوية...

القدس 11.8

مباريات اليوم

  • وست هام يونايتد x ليفربول17:00
  • ديبورتيفو ألافيس x ريال مدريد17:00
  • جيرونا x برشلونة21:45

فيسبوك يغير خوارزميته- الشركات والعلامات التجارية أكثر المتضررين

2018-01-15 11:03:00

2018-01-15 11:03:00

 قال مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك"، مارك زوكربيرج، إن شركته تسعى لتعديل خوارزمية الموقع لتشمل تغييرات على شريط أخبار المستخدمين، بحيث يولي المزيد من الاهتمام لمنشورات الأقارب والاصدقاء.

 

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس الخميس (11 يناير/ كانون الثاني 2018) أن شركته تسعى لتطبيق تحديثات كبيرة على خوارزمياتها تشمل تغييرات على شريط أخبار المستخدمين.

 

وكتب زوكربيرج على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الشهير أن الشركة ستركز على إظهار "التفاعلات الاجتماعية ذات المغزى" بدلاً من "المحتوى غير ذي صلة بالمستخدم" في شريط أخبار المستخدمين. وأضاف: "حصلنا مؤخراً على تعليقات من قرائنا بأن المحتوى العام، مثل منشورات صفحات الشركات والعلامات التجارية وكذلك وسائل الإعلام، يزاحم المنشورات الشخصية التي تقودنا إلى التواصل مع بعضنا البعض، الذي هو أهم هدف لفيسبوك".

 

وأوضح زوكربيرج أن هذا التحول يهدف إلى جعل المستخدمين يشعرون بأن وقتهم على الموقع "يمضي بشكل جيد". وتوقع مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم بأن التحديث سيؤدي إلى قضاء المستخدمين وقتاً أقل على الموقع.

 

وقد أظهرت دراسة أن التفاعل والتواصل مع الأقارب والاصدقاء يزيد الشعور بالرضا والسعادة لدى المستخدم بدرجة أكبر من متابعة مقالات وصفحات إخبارية.

 

وستدخل التحديثات المذكورة حيز التنفيذ في الأسابيع القليلة القادمة. وقالت لورا هازارد أوين من جامعة هارفارد، نقلاً عن موقع "بيلاست دوت إي يو": "أعتقد أن هذا التغيير مهم جداً، من شأنه أن يؤثر بشكل خاص على وسائل الإعلام. سنلاحظ ظهوراً أقل لمنشورات وسائل الإعلام على شريط أخبار المستخدمين".

 

ويرى الخبراء أن هذا التحديث سيساهم في عرض محتويات الأقارب والأصدقاء بشكل أكبر، على عكس منشورات صفحات الشركات والعلامات التجارية وكذلك وسائل الإعلام. وهناك دوافع تجارية لهذا التحديث، بحيث سيضطر صفحات الشركات المذكورة لدفع رسوم مالية لترويج ونشر منشوراتهم على شريط أخبار المستخدمين.

 

تجدر الإشارة إلى أن "فيسبوك"، الذي بلغ عدد مستخدميه النشطين شهرياً في عام 2017 أكثر من ملياري حساب، يستخدم خوارزمية معينة وسرية في تشكيل شريط الأخبار، وذلك حسب اهتمامات المستخدم.



أخبار ذات صلة

انتفاضة ضد سناب شات بسبب التصميم الجديد

ركز التحديث الأخير على فصل محتوى الفيديو والصور الرائجة عن القصص الخاصة بالأصدقاء....

المزيد ..

"يوتيوب غو" يصل لأكثر من 130 دولة في العالم

صمم للأماكن ذات الاتصال الضعيف والتي تكون فيها أسعار البيانات الخلوية مكلفة جداً..

المزيد ..

تصفح فيسبوك ينخفض بشكل ملحوظ

أعلن زوكربرغ أن الشركة ستبدأ في إعطاء أولوية لوسائل الإعلام الجديرة بالثقة في بث مشاركات التواصل الاجتماعي الخاصة بها...

المزيد ..

© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية