منخفض جوي عميق يضرب البلاد نهاية الاسبوع

منخفض جوي عميق يضرب البلاد نهاية الاسبوع

16 يناير، 2018 - 08:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

فيما يكون الجو يوم الخميس، غائماً جزئياً الى غائم، مع ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار.

وتتأثر البلاد في ساعات المساء البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائماً وعاصفاً، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة في ساعات المساء والليل، ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، ويحتمل في ساعات الليل المتأخر سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر مائجاً.

أما يوم الجمعة القادم، يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

وتحذر دائرة الأرصاد كافة المواطنين خاصة يومي الخميس والجمعة من شدة سرعة الرياح التي قد تصل في سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 90 كم/ساعة، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج وغزارة الأمطار.

ر.ط-ر.أ