الأرصاد: منخفض عميق الخميس وثلوج خفيفة الجمعة

الأرصاد: منخفض عميق الخميس وثلوج خفيفة الجمعة

17 يناير، 2018 - 08:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يكون الجو اليوم الأربعاء، غائماً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط أمطار متفرقة على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد مساء يوم الخميس المقبل، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، وتسقط أمطار غزيرة على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

الجمعة، يكون الجو غائماً وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط أمطار غزيرة على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، وتكون الفرصة مهيأة صباحاً لسقوط زخات خفيفة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 متر، واعتباراً من ساعات المساء يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار.

السبت تصبح الاجواء غائمة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع اجواء شديدة البرودة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة لمعتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر الأرصاد الجوية خلال تأثير المنخفض من الرياح الشديدة التي قد تصل إلى حوالي 90 كم/ساعة، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

كما تنبه المواطنين لخطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج وغزارة الأمطار، وتشكل الصقيع، والانجماد ليلة الجمعة وصباح السبت.

ن.أ-ر.أ