إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس وغزة

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس وغزة

19 يناير، 2018 - 04:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب شابان وطفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن طفل لا يتجاوز عمره 6 أعوام أصيب برصاصة معدنية في عينه بالإضافة لشابين في مواجهات وصفت بالعنيفة بعد ساعات الظهر، كما أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين القريبة من مدخل القرية.

وفي غزة، أصيب مواطنان على الأقل بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، في عدد من نقاط التماس مع الاحتلال شمال وشرق غزة.

ونقل عن مصادر محلية وطبية أن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية والدبابات على الشريط الحدودي شرق بلدة جباليا شمال القطاع، أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة.

وأدى ذلك لإصابة مواطن برصاصة في قدمه نقل على إثرها إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

كما أصيب شاب برصاصة في قدمه وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال شرق مدينة غزة، وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري شرق المدينة.

وتدور مواجهات بين الشبان والفتية وجنود الاحتلال شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، إضافة إلى مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم.

ن.أ-ر.أ