المنخفض يلحق أضراراً بالقطاع الزراعي في جنين وطوباس

المنخفض يلحق أضراراً بالقطاع الزراعي في جنين وطوباس

19 يناير، 2018 - 05:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ خلفت الرياح العاتية المصاحبة للمنخفض الجوي، أضراراً في البيوت البلاستيكية بقرى وبلدات محافظتي جنين وطوباس.

وقال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب إن الرياح القوية دمرت 150 بيتاً بلاستيكياً في منطقة الجلمة وعرانة وفي قرى شرق المحافظة، بالإضافة لـ 50 بيتاً في قباطية، مشيراً إلى أن منسوب المياه وصل إلى 420 ملم ما يعادل65% من المعدل السنوي بالمحافظة.

وأفادت مراسلتنا في طوباس، بتعرض القطاع الزراعي في المحافظة لأضرار، أصابت النسبة الأكبر من الدمار المحاصيل الزراعية داخل البيوت المحمية التي تمزقت بفعل الرياح الشديدة في الأغوار الشمالية وطمون وعاطوف والفارعة.

وعلى مقربة من ذلك، تعاملت طواقم الدفاع المدني في جنين اليوم الجمعة، مع 16 حادث إنقاذ، أبرزها انحراف شاحنة عن مسارها، وسقوط جدار بين منازل المواطنين في بلدة اليامون، وإزالة أشجار ولوحات إعلانية شكلت خطراً على شبكة الكهرباء والمواطنين في كل من مدينة جنين وبلدات قباطية وبرطعة ويعبد.

وفي الخليل، قال رئيس البلدية تيسير أبو سنينة إن 550 نداء استغاثة تعاملت معها غرفة العمليات، تمثلت في صيانة شبكات الكهرباء والصرف الصحي وإزالة العوائق عن الشوارع، وتقديم خدمات الإطفاء.

ن.أ-ر.أ