موظف بنكي يقوم بعد 1.2 مليون عملة معدنية

موظف بنكي يقوم بعد 1.2 مليون عملة معدنية

21 يناير، 2018 - 08:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أقدم موظف بنك في ألمانيا على عد 2.6 طناً من العملات المعدنية، بشكل يدوي، من أجل إيداع المبلغ المستحق.

وتعود القصة إلى ما قبل 30 عاماً، عندما واظب سائق ألماني على ادخار عملات معدنية بقيمة 1 "بفنغ" (جزء من عملة المارك الألماني) أو 2 "بفنغ"، وبعد أن توفي مطلع العام الجاري اكتشف ورثته أنه كان يملك 1.2 مليون عملة معدنية من فئة "البفنغ".

وبحسب موقع "أن دي آر" الألماني، فقد توجه الورثة بالكمية الكبيرة من العملة الألمانية، التي جرى استبدالها منذ العام 2002 باليورو، إلى أحد أفرع البنك المركزي الألماني، بواسطة شاحنة، ليجد أحد الموظفين نفسه أمام مهمة صعبة بتحويل هذا الكم من العملات المعدنية القديمة إلى اليورو، وهو ما يتطلب أولًا لقيام بإحصاء عدد كل هذه العملات لحساب إجمالي قيمته.

ولم تتمكن الماكينات من عد العملة المعدنية، بسبب الصدأ الذي أصابها، ما اضطر الموظف "فلفغانغ كيميرايت"، إلى القيام بعدها يدوياً، حيث استغرق الأمر 6 شهور.

وأعرب الموظف كيميرايت عن سعادته بإنجاز المهمة، قائلاً: "لقد أمسكت بيدي كل عملة معدنية في تلك الكمية، أحب كثيرا مثل هذه المهام، لذا لم يمثل الأمر مشكلة بالنسبة لي".

وقدر المبلغ المكون من 1.2 مليون عملة معدنية بـ 8 آلاف يورو، تم تحويله بحساب الورثة.

م.ح - ر.أ