بنس يلتقي نتنياهو قبيل خطابه بالكنيست

بنس يلتقي نتنياهو قبيل خطابه بالكنيست

22 يناير، 2018 - 09:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يلتقي نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، صباح اليوم الإثنين، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قبيل خطابه المرتقب في الكنيست.

وسيلتقي بنس خلال زيارته للبلاد التي ستكون على مدار يومين بكبار المسؤولين الإسرائيليين بالحكومة والمعارضة ورئيس الدولة رؤوفين ريفلين، ومن المقرر أن يلقي خطابا أمام الكنيست، كما سيزور ساحة البراق ومتحف تخليد ذكرى المحرقة في القدس.

وسيقاطع النواب العرب الخطاب احتجاجاً على قرار ترامب، حسب ما أكد رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة أحمد الطيبي.

صوت النائب الطيبي..

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني، أكد أن القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية، معرباً عن قلقه من قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال العاهل الأردني، عقب لقائه بمايك بنس نائب الرئيس الأمريكي بالعاصمة الأردنية عمّان، إن "القرار الأمريكي حول القدس لم يأت في إطار تسوية شاملة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويمثل مصدراً محتملاً لعدم الاستقرار في المنطقة"، وشدد الملك عبد الله، على أن الحل الوحيد لهذا الصراع هو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وصل بنس إلى الأردن قادماً من مصر بعد لقاء استغرق ساعات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وقال في القاهرة إن واشنطن تدعم حل الدولتين إذا ما تم التوصل لهذا الاتفاق، ومن المقرر أن يصل المسؤول الأمريكي إلى إسرائيل اليوم ويلقي خطاباً في الكنيست.

ن.أ-ر.أ