إخراج النواب العرب أثناء خطاب بنس في الكنيست

إخراج النواب العرب أثناء خطاب بنس في الكنيست

22 يناير، 2018 - 03:01pm
شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أخرج أمن الكنيست نواب القائمة العربية المشتركة من الجلسة التي شهدت خطاب نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، اليوم الإثنين، وذلك في أعقاب احتجاجهم على سياسة الإدارة الأميركية المعادية للفلسطينيين، ورفعهم لافتات كُتب عليها القدس عاصمة فلسطين
وما أن شرع نائب الرئيس الأميركي، بنس، خطابه اليوم الإثنين بالكنيست، رفع نواب القائمة المشتركة لافتات تعبر عن رفضهم إعلان ترامب، قرار بلاده الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة الأميركية إلى القدس، كتب عليها القدس عاصمة فلسطين، باللغتين العربية والإنجليزية.
وطالب رئيس الكنيست يولي إدلشتين، من حراس الأمن بإخراج النواب العرب سريعا من الجلسة، وتم منعهم من الدخول، وسط محاولة النواب التعبير عن موقفهم الرافض للزيارة، وللموقف الأميركي، الذي يعتبرونه متماهي كليًا مع سياسة الحكومة الإسرائيلية الاستيطانية.
وشدّدت القائمة المشتركة في بيانها، على أن زيارة مايك بنس للمنطقة غير مرحب بها، لأنها تستهدف القضاء على أي إمكانية للتوصل إلى سلام عادل.
وقال النائب العربي في الكنيست عن القائمة المشتركة مسعود غنايم في حديث لأجيال إن جلسة اليوم كانت عبارة عن حفلة لقرار الرئيس الامريكي اعلان القدس عاصمة لاسرائيل .
المزيد في مقابلة النائب العربي في الكنيست عن القائمة المشتركة مسعود غنايم
ر.ق-ر.أ