فصائل غزة تدعو لتصعيد ردا على زيارة بنس

فصائل غزة تدعو لتصعيد ردا على زيارة بنس

23 يناير، 2018 - 02:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت فصائل المقاومة في غزة أن زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لمدينة القدس عدائية وتمثل وقاحة وإصرار من الإدارة الأمريكية على استفزاز مشاعر الشعب الفلسطيني والأمة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بإعلان القدس "عاصمة لإسرائيل"، داعية لتصعيد الانتفاضة والمسيرات حتى إسقاطه.

وشددت الفصائل في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة غزة الثلاثاء، على أن الإدارة الأمريكية وضعت نفسها في خندق معاد للشعب الفلسطيني، بانحيازها الكامل للاحتلال.

وحذر القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان من أي لقاءات لشخصيات أو مسؤولين فلسطينيين مع نائب ترامب تحت أي عنوان من العناوين، مؤكدًا أن إجراء أي لقاء يمثل طعنة لتضحيات الشعب الفلسطيني وتمريرًا لصفقة القرن وخيانة للقضية.

وشدد رضوان على الرفض الفصائلي للابتزاز الأمريكي والقاضي بتقليص الدعم لوكالة الغوث "أونروا"، مؤكدًا أن فلسطين والقدس لا تقايض بالمال ولا تباع بالمليارات.

ودعا الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر إلى توفير الموازنات المطلوبة لـ"أونروا" وعدم السماح باستمرار الغطرسة الأمريكية.

وطالبت الفصائل باستمرار الحراك الوطني والشعب على مستوى الوطن، وتصعيد الانتفاضة والمقاومة بكافة أشكالها في الضفة والقدس لإسقاط قرار ترامب.

كما دعت إلى تحقيق الوحدة الوطنية والتسريع في خطوات المصالحة، وإعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية حسب اتفاقات القاهرة.

ر.ق-ر.أ