صراع ميلان وبرشلونة يتجدد في سان سيرو

22 نوفمبر، 2011 - 12:11am

ويتصدر حامل اللقب برشلونة فرق المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، يليه ميلان بـ 8 نقاط، وتكمن أهمية المباراة التي ستقام الأربعاء على ملعب ميلان "سان سيرو" بتطلع الفريقين للحصول على المركز الأول وبالتالي تجنب مقابلة أبطال المجموعات الأخرى "المحتملين" في الدور الثاني كريال مدريد أو تشسلي أو بايرن أو أرسنال أو إنتر أو مانشستر يونايتد.

وتعتبر هذه الموقعة بالنسبة لمدرب برشلونة جوسيب غوارديولا وفريقه بمثابة رد اعتبار بعد التعادل "الخسارة" في الـ"كامب نو" في افتتاح في المرحلة الأولى عندما أطلق البرازيلي تياغو سيلفا مدافع ميلان رصاصة أصابت البرشا في مقتل التعادل بعد تقدمه بهدفين مقابل هدف حتى ما بعد الوقت الأصلي.

وكان بطل إسبانيا قد أعلن عن غياب "رسامه" إندريس إنييستا للإصابة في مباراة سرقسطة في الدوري الإسباني التي انتهت بفوز حامل اللقب بأربعة أهداف نظيفة واستعادة حامل اللقب لأدائه المعهود، واستمرار غياب ظهيره الأيسر البرازيلي أدريانو كوريا والهولندي إبراهيم أفيلاي للإصابة.

وقال الدولي سرجيو بوسكيتس لاعب وسط فريق برشلونة أنه "لا بديل عن الفوز" في مباراة ميلان.

وعلى الرغم من أن التعادل يحافظ على صدارة البرشا، إلا أن بوسكيتس شدّدَ على أن فريقه "لا يرضى بغير الفوز في أي مباراة يخوضها، ولا يقبل نتيجة التعادل في أي حال من الأحوال".

وبالنسبة لبطل إيطاليا، فإن الفوز على برشلونة وانتزاع الصدارة منه سيكون خير مصالحة لجماهير الـ"روسونيري" بعد تعادل الفريق أمام فيورنتينا سلبياً في الأسبوع الماضي من الدوري الإيطالي، ورغم أن ميلان حقق الفوز في الخمس مباريات الأخيرة (قبل لقاء فيورنتينا محلياً) ويحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن يوفي ولاتسيو في الـ"كالتشيو"، إلا أنه فقد نقطتين ثمينتين بتعادله مع باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري الأبطال كانت ستجعله كتفاً إلى كتف في الصدارة مع برشلونة.

وتلقت جماهير الميلان أنباء سعيدة بعودة المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو لصفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة، ولعب البطة (لقب باتو) نصف ساعة كاملة إلى جانب مهاجم برشلونة السابق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة فيورنتينا.

وقال باتو عقب المباراة: "لم ألعب منذ مدة، كنت أتدرب وحسب .. كانت مباراة جيدة ولكن الحظ لم يحالفني وأطلقت تسديدة في القائم، علينا الآن أن ننسى هذه المباراة ونفكر في لقاء برشلونة".

وبالانتقال إلى إبراهيموفيتش الذي يثير جدلاً واسعاً في تصريحاته الأخيرة حول فريقه السابق برشلونة والتي تلقى تجاهل تام من النادي الكتالوني، كان العملاق السويدي قد غاب عن لقاء "كامب نو" في الذهاب.

وقال ابراهيموفيتش المعروف بمزاجيته في تصريحات صحفية قبل موقعة سان سيرو "شعرت بخيبة أمل لأني لم ألعب مباراة الذهاب، لكن بالنسبة لي اللعب ضد فريقي السابق لا يحمل أهمية خاصة. بالطبع ستكون مباراة عاطفية ومباراة كبرى ومثيرة لكنها في النهاية مباراة مثل كل المباريات. لا يوجد سبب لتضخيمها".

ويعد هذا اللقاء الأول للسويدي أمام فريقه السابق برشلونة.

وليس جديداً في بطولة دوري أبطال أوربا صراع الميلان والـ"برشا" على المركز الأول في دوري المجموعات ففي موسم2004-2005 فاز ميلان في مباراة الذهاب بهدف وحيد وخسر إياباً بهدفين لهدف وتأهل الفريق الإيطالي محتلا ًالمركز الأول وترك خلفه البرشا في المركز الثاني. حينها خسر الميلان اللقب في مباراة غريبة أمام ليفربول في ركلات الترجيح.

وفي عام 2000 تقابل ميلان مع برشلونة في الدور الأول ففاز الأول بهدفين نظيفين ذهاباً وتعادلا إياباً بثلاثة أهداف لكل منهما.

غير أن الإقصاء الأخير لميلان من قبل برشلونة كان في الدور نصف النهائي عام 2006 عندما تعادلا ذهاباً بدون أهداف وفاز برشلونة إياباً بهدف وحيد.

ع ح - ر أ