تسونغا يهزم فيش وينعش آماله وانسحاب موراي

22 نوفمبر، 2011 - 12:11am

وهو الفوز الأول لتسونغا (26 عاماً) في البطولة بعد خسارته أمام السويسري روجيه فيدرر الرابع وحامل اللقب 2-6 و6-2 و4-6، وأنعش بالتالي آماله في بلوغ دور الأربعة حيث تبقى له مباراة ثالثة وأخيرة في الدور الأول أمام الاسباني رافاييل نادال الثاني الخميس.

في المقابل، مني فيش (29 عاماً) بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام نادال 2-6 و6-3 و6-7 (3-7) أول من أمس الأحد وباتت مهمته صعبة في بلوغ دور الأربعة للبطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

واحتاج تسونغا إلى ساعة و30 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني على فيش في مواجهتين جمعتا بينهما حتى الآن بعد الأولى في الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة، أخر البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، الصيف الماضي عندما حسمها الفرنسي في صالحه في 5 مجموعات.

في سياق متصل أعلن البريطاني اندي موراي المصنف ثالثاً عالمياً انسحابه من البطولة بسبب الإصابة في الفخذ.

وعانى موراي من الإصابة في مباراته الأولى التي خسرها أمام الاسباني دافيد فيرر ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسيحل الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف تاسعاً عالمياً مكان موراي، وسيواجه التشيكي توماس برديتش الأربعاء في الجولة الثانية.

وتعرض موراي إلى الإصابة في التدريبات قبل 8 أيام عقب خروجه من دورة باريس بيرسي، أخر دورات الماسترز هذا الموسم، ولم يتدرب بشكل جيد لخوض البطولة.

وقال موراي: "عندما استيقظت هذا الصباح عانيت من شدة الآلام. حاولت البحث عن حلول لمواصلة مشاركتي لكني لم أجدها. بالأمس عانيت كثيراً في الملعب، خاطرت بمواصلة اللعب".

ع ح - ر أ