تعادل العراق وأستراليا وخسارة البحرين أمام اليابان

22 نوفمبر، 2011 - 12:11am

ورفعت أستراليا رصيدها إلى نقطتين بعد أن كانت تعادلت مع الإمارات سلبا أيضا في الجولة الأولى، ونال العراق نقطته الأولى إذ كان سقط أمام اوزبكستان صفر-2.

وفي الجولة الثالثة في 27 الجاري، يحل العراق ضيفاً على الإمارات، وتلعب استراليا مع اوزبكستان.

ويخوض المنتخب العراقي مبارياته في الدوحة بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بحظر استضافة المباريات على أرضه في تصفيات كأس العالم والتصفيات الاولمبية بسبب "الأوضاع الأمنية" في العراق.

وتقام منافسات الدور الثالث بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة الى النهائيات الاولمبية.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.

يذكر أن المنتخب العراقي بلغ نهائيات مسابقة كرة القدم في الالعاب الاولمبية أربع مرات، في موسكو 1980 ولوس انجليس 1984 وسيول 1988 واثينا 2004، وحقق في المرة الأخيرة المركز الرابع. وكان أيضا قريبا جدا من الوصول الى اولمبياد بكين 2008 لكن نظيره الأسترالي بالذات حرمه ذلك اثر فوزه عليه 2-صفر في المباراة قبل الأخيرة من الدور النهائي وكان فيها بحاجة إلى نقطة واحدة للتأهل.

اما أستراليا فتأهلت إلى نهائيات الاولمبياد ثلاث مرات، وأفضل نتيجة لها إحرازها برونزية اولمبياد برشلونة 1992، في حين خرجت من الدور الأول في نسختي اتلانتا 1996 وبكين 2008.

خسارة البحرين

وخسر منتخب البحرين أمام ضيفه الياباني صفر-2 بالرفاع في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. سجل يوكي اوتسو (44) وكايغو هيغاشي (66) الهدفين.

وتلعب ماليزيا مع سوريا غدا في المجموعة ذاتها.

ورفعت اليابان رصيدها إلى ست نقاط بعد أن كان تغلبت في الجولة الأولى على ماليزيا 2-صفر أيضا، في حين لقيت البحرين خسارتها الثانية، الأولى كانت أمام سوريا 1-3.

ع ح - ر أ