نابولي يتخطى مان سيتي وبنفيكا يفرض التعادل على مان يونايتد

22 نوفمبر، 2011 - 12:11am

فقد قاد الاوروغوياني ادينسون كافاني فريقه نابولي للفوز على مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي، بتسجيله هدفي فريقه ، افتتح كافاني التسجيل في الدقيقة 17، لكن ماريو بالوتيللي عادل النتيجة في 33، قبل أن يعيد الأول الأمور إلى نصابها ويخطف نقاط المباراة الثلاث والمركز الثاني .

و.ضمن فريق بايرن ميونيخ الألماني تأهله إلى الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه فياريال الأسباني (3-1) ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، متقدماً على نابولي الإيطالي الثاني (8 نقاط) الذي فاز بدوره على مانشستر سيتي الإنكليزي الثالث (7 نقاط) بهدفين مقابل هدف، في حين فشل فياريال في تحقيق أية نقطة في المسابقة ليقبع في المركز الرابع والأخير.

أطبق الفريق البافاري على ضيفه منذ اللحظات الأولى ما أعطاه الأفضلية التي ترجمت سريعاً عبر الفرنسي فرانك ريبيري الذي نجح بهز الشباك في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف زميله ماريو غوميز الهدف الثاني (24).

وقلص الفريق الإسباني النتيجة إلى (1-2)، عبر جوناثان دي غوزمان في الدقيقة 50، لكن ريبيري أعاد الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والثاني له (69)، ليغرق الغواصات الصفراء في بحر الخسارة للمرة الخامسة في المسابقة.

وضمن المجموعة الرابعة لقن ريال مدريد الأسباني ضيفه دينامو زغرب الكرواتي درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة ب6-2 .

وواصل الريال انطلاقته الرائعة وحافظ على سجل انتصاراته المتتالية بتحقيق الفوز الخامس على التوالي رافعا رصيده إلى 15 نقطة ليضمن البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام أياكس الهولندي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.
ومني دينامو زغرب بهزيمته الخامسة على التوالي ليظل في المركز الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط علما بأنه خرج من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.
وحسم الريال المباراة تماما في شوطها الأول الذي تقدم خلاله بأربعة أهداف سجلها الفرنسي كريم بنزيمة وخوسيه كاييخون والأرجنتيني جونزالو هيجوين والألماني مسعود أوزيل في الدقائق الثانية والسادسة والتاسعة و20 .
وفي الشوط الثاني ، أضاف كل من كاييخون وبنزيمة هدفا آخر للفريق في الدقيقتين 49 و66 ليرفعا رصيد الفريق من الأهداف إلى ستة أهداف.
ولكن فاتوس بيسيراي وإيفان توميكاك سجلا هدفي حفظ ماء الوجه لدينامو في الدقيقتين 81 و90 ليكونا أول هدفين لفريقهما في المجموعة مقابل 15 هدفا في شباكه كما أنهما أول هدفين في شباك الريال بمبارياته في هذه المجموعة مقابل 16 هدفا سجلها الفريق.

ولحساب المجموعة الثالثة صدم بنفيكا البرتغالي جماهير نادي مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد بعدما تعادل الفريقان 2-2 ،وحصد يونايتد نقطة ليرتفع رصيده للنقطة التاسعة بالمركز الثاني بالتساوي مع بنفيكا صاحب المركز الأول بنفس الرصيد، يليه بازل السويسري برصيد 8 نقاط في المركز الثالث ليتأجل حسم التأهل لدور ال16 للجولة الأخيرة من دور المجموعات. ويتقابل مان يو، مع بازل في الجولة الأخيرة من المنافسات في سويسرا.

وتعرضت جماهير مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد لصدمة مبكرة عندما سجل بنفيكا هدفاً مبكراً للغاية في الدقيقة الثالثة عندما حول أوزفالدو (بنفيكا) عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء، حولها المدافع فيل جونز عن طريق الخطأ داخل مرمى الحارس ديفيد دي خيا.
تحول الشياطين الحمر للضغط الهجومي في محاولة لإدارك التعادل في وقت مبكر، إلى أن تمكن المهاجم ديميتار برباتوف هدفاً مشكوك في صحته، حيث حول رأسية من وضع تسلل ليدرك لفريقه هدف التعادل في الدقيقة 30 من الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني، لم يدع "المان يو" فرصة للضيوف، وهاجم بضراوة وأضاع أكثر من فرصة محققة في خلال دقيقة واحدة. وأهدر فابيو هدفاً محققاً عندما انفرد بالحارس ارتور وسدد بمهارة من فوقه ولكن الأخير تمكن من اصطياد كرته قبل عبورها للشباك في الدقيقة 54.
وبفضل إصرار وروح المان يونايتد التي ظهرت جلياً خلال الشوط الثاني، تمكن الأسكتلندي دارين فليتشر من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، حينما هرب من الرقابة الدفاعية وسدد الكرة على مرتين لتفر الكرة من الحارس أرتور، ليضعها فليتشر في الشباك في الدقيقة 59 ملعناً عن هدف أشعل مدرجات أولد ترافورد.
وعلى غير المتوقع، وعلى عكس سير المباراة، عادل بنفيكا النتيجة في غضون دقيقتين من خطأ دفاعي مشترك بين الحارس دي خيا، وريو فيرديناند الذي هيأ الكرة للأرجنتيني أيمار الذي لم يتوان في إيداع الكرة في الشباك الخالية، لتصبح النتيجة 2-2.

واستمرت محاولات المان يو ولكن دون جدوى إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

وأكد انتر ميلان الإيطالي صدارته للمجموعة الثانية بتعادله الثمين 1/1 مع مضيفه طرابزون سبور التركي، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط علما بأنه تأهل فعليا للدور الثاني في البطولة قبل خوض هذه المباراة وذلك بعدما تغلب ليل الفرنسي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت سابق اليوم.
ورفع طرابزون سبور رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام كل من سيسكا موسكو وليون ليشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر.
وكان انتر هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه الأرجنتيني ريكاردو جابرييل ألفاريز في الدقيقة 18 وتعادل خليل ألتينتوب لفريق طرابزون سبور في الدقيقة 23 .

ع ح - ر أ