ديربي الرياض بين الهلال والنصر غداً

23 نوفمبر، 2011 - 12:11am

ويمني النصر السادس (11 نقطة من 8 مباريات) النفس في إيقاف تفوق الهلال عليه في المنافسات المحلية، إذ أن الفوز سيقفز به إلى مركز متقدم، ويمنح جماهيره مجدداً الثقة في قدرة الفريق على المنافسة على البطولات المحلية.

مدرب النصر الأرجنتيني غوستافو كوستاس سيعتمد طريقة دفاعية إلى حد ما مع تكثيف عدد اللاعبين في منطقة العمليات للحد من قوة الوسط الهلالي والسيطرة على منطقة المناورة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، معولاً على خالد راضي في حراسة المرمى، وأمامه خالد الغامدي والجزائري عنتر يحيى وعمر هوساوي وحسين عبد الغني في الدفاع، والأرجنتيني خوان مارسير وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي وعبد الرحمن القحطاني والكولومبي خوان بينو في الوسط، وريان بلال كمهاجم وحيد.

وهذا الأخير اعتبر مواجهة الديربي أمام الهلال "فرصة كبيرة لمصالحة الجماهير الغاضبة خصوصاً أن النصر قادر على تجاوز الهلال".

في المقابل، سيعتمد مدرب الهلال الألماني توماس دول على نفس الطريقة تقريباً بتأمين الناحية الدفاعية والسيطرة على وسط الملعب ومحاولة الاستفادة من الفرص التي يتفنن لاعبو الفريق في إهدارها مؤخراً.

ومن المتوقع أن يعتمد دول على تشكيلة مؤلفة من الحارس خالد شراحيلي، رباعي الدفاع محمد نامي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري، وخماسي الوسط المغربي عادل هرماش وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري والكاميروني إيكيلي إيمانا، والمهاجم المغربي يوسف العربي.

وقال دول: "المباراة مهمة لنا وفريقنا اعتاد على لعب مثل هذه المباريات القوية"، نحن نسير على الطريق الصحيح وسنبقى على هذا النهج إلى أن نحقق اللقب".

ويسعى الاتفاق والشباب إلى متابعة عروضهما القوية للبقاء في الصدارة، وقد يصب فوز النصر على الهلال في ابتعادهما فيها.

ويلعب غداً الاتفاق مع الرائد، والجمعة الشباب مع هجر والأهلي مع القادسية والفيصلي مع التعاون، والسبت الفتح مع الأنصار ونجران مع الاتحاد.

ويتصدر الاتفاق والشباب الترتيب برصيد 23 نقطة لكل منهما، ويأتي الهلال حامل اللقب ثالثاً وله 21 نقطة مع مباراة مؤجلة، والأهلي رابعاً وله 17 نقطة، والاتحاد خامساً برصيد 13 نقطة مع مباراتين مؤجلتين .

ع ح - ر أ