ريال مدريد مع مورينيو يتفوق على برشلونة مع جوارديولا

23 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - حقق ريال مدريد إنتصاراً كبيراً بتشكيلة مليئة بالبدلاء على حساب ضيفه دينامو زاغرب الكرواتي بعد أن تغلب عليه في ملعب سانتياجو بيرنابيو بنتيجة (6-2) ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا و كانت المباراة مليئة بالأرقام و الإحصائيات الهامة.

- لأول مرة يحمل سيرخيو راموس شارة القيادة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا و قد سبقه إلى ذلك (13) لاعباً فقط و آخرهم هو الحارس الجالس على مقاعد البدلاء إيكر كاسياس.

- كريم بنزيمة سجل أسرع هدف في تاريخ مشاركات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بعد مضي (83) ثانية فقط من البداية .

- ريال مدريد هو أول فريق يتمكن من تسجيل أكثر من (200) هدف على أرضه في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال و قد سجل الهدف رقم (200) النجم الفرنسي كريم بنزيمة.

- خوسيه كاييخون هو اللاعب رقم (56) الذي يتمكن من التسجيل مع ريال مدريد في دوري الأبطال.

- ريال مدريد هو أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتمكن من تسجيل ثلاثية بعد مرور ثماني دقائق من البداية فقط! ليتخطى رقم شتوتجارت الذي سجل ثلاثة أهداف في شباك أونيريا في ظرف (11) دقيقة.

- خوسيه كاييخون لعب أول مباراة كأساسي مع ريال مدريد في الأبطال، كما نجح في تسجيل ثنائية له في المسابقة و هو رابع لاعب إسباني يحقق ذلك في تاريخ مشاركات النادي في البطولة.

- النادي الملكي هو أول فريق أيضاً يتمكن من تسجيل أربعة أهداف في وقت مبكر جداً في تاريخ مباريات دوري الأبطال بعد أن سجل أوزيل الهدف الرابع في شباك دينامو زاغرب بعد انقضاء (20) دقيقة، بينما كان الرقم القياسي مسجلاً لموناكو الفرنسي الذي سجل رباعية في ظرف (25) دقيقة..

- هذه المباراة رقم (1500) لريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

- جوزيه مورينيو هو أول مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يجري ثلاث تغييرات منذ الشوط الأول.

- اليوم سجل كاييخون و بنزيمة هدفين لكل منهما و آخر مباراة لريال مدريد في دوري الأبطال شهدت تسجيل لاعبيه من فريقه ثنائيتين شاهدناها منذ (5) سنوات بعد أن سجل راؤول و فان نستلروي هدفين لكل منهما ضد دينامو كييف.

- مدريد عادل أعلى حصة تهديفية له في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تفوق في السابق على نادي جينك البلجيكي بحصة (6-0) في موسم (2002-2003).

- هذه هي أفضل بداية في تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بعد تحقيقة (5) إنتصارات من أصل (5) مباريات و بفارق نسبة الأهداف التي وصلت إلى (+14).

- إذا فاز ريال مدريد على أياكس أمستردام في الجولة القادمة من دوري الأبطال، فسوف يحقق أفضل بداية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بست إنتصارات من أصل ست مباريات في دور المجموعات.

- لم يسبق لريال مدريد أن حقق (12) إنتصاراً على التوالي منذ الستينيات و قد حدث ذلك لآخر مرة مع أفضل مدرب في تاريخه ميجيل مونيوز في موسم (60-61)، لكنه حقق الآن ذلك مع البرتغالي جوزيه مورينيو الذي نجح أيضاً في تحطيم رقم بيب جوارديولا مع برشلونة و الذي تمكن من إحراز (11) إنتصاراً على التوالي .

ع ح - ر أ