الأولمبي الفلسطيني يخسر من نظيره الإيطالي بهدف نظيف

23 نوفمبر، 2011 - 12:11am

خسر منتبخنا الاولمبي الفلسطيني مباراته الودية امام نظيره الاولمبي الايطالي الاول بهدف نظيف سجله كابتن الاولمبي الايطالي زولو فالتر د 65 ، بينما الغى الحكم هدفا مستحقا لاشرف نعمان د 37 بداعي التسلل ، وذلك في اللقاء الذي تابعه عددا كبير من الشخصيات الرياضية الايطالية واللواء جبريل الرجوب والاب ابراهيم فلتس وماريو بيسكانتي ورئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم ماريو ماكيلي و المدرب مارشيلو ليبي ، وسفير فلسطين في ايطاليا صبري عطية ، على ملعب مدينة اسيزي وسط حضور كبير للجالية الفلسطينة في ايطاليا وعددا من المتضامنين مع القضية الفلسطينية ودعاة السلام .
وحاول كلا الفريقين بداية اللقاء السيطرة على الكرة وسط انتشار للاعبينا بشكل جيد ومحاولات جادة في اللعب وسط الميدان وتهديد المرمى الايطالي كانت محاولة خضر ابو حماد واحمد حربي هي الاولى د 7 ، الا ان المنتخب الايطالي بدأ هجماته وحصل على ركنيته الاولى د 8 واستمرت المحاولات والهجمات من كلاهما وكانت الاخطر لاحمد عبدالله التي كان الحارس الايطالي اندريا بافينا الاسرع لها وحولها للتماس .
واستطاع مهاجمو المنتخب الايطالي ان يحققوا افضلية بعد ربع ساعة من اللقاء عبر الضغط والحصول على اكثر من ركنية استطاع الحارس توفيق والمدافعين من صدها بامتياز ، لكن اخطر الفرص الايطالية جائت د 20 من اللاعب البيرتو بيرلو التي تصدى لها الدفاع بامتياز د 20 .
وتصدى بعدها بخمسة دقائق توفيق علي لركنية اخرى تحولت راسية خطيرة على مرماه بامتياز ، ليحولها مرتدة لاشرف نعمان واحمد عبد الله ويحصل من خلالها اللاعب الايطالي ستيفانو مينزو على بطاقة صفراء للتدخل العنيف على رائد فارس د 26 ، وبعد محاولة لخالد سالم واشرف نعمان د 35 حصل الهجوم الايطالي على حرة مباشرة تصدى لها توفيق علي بامتياز وحولها مرتدة سدد من خلالها اشرف نعمان هدفا صحيحا الغاه الحكم الايطالي السيدة اسبينيلي سافيلا بداعي التسلل .
وحاول الوطني بعدها عبر خالد سالم لتعزيز الثقة لدى اللاعبين والتسجيل خلال الشوط الاول وحصل على ركنية د 40 وشكل خالد واشرف وابو حبيب خطورة حقيقة في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول دون جدوى لينتهي بالتعادل السلبي للفريقين .
ومع بداية الشوط الثاني للقاء دخل الوطني متحمسا للعب وسط الميدان ومحاولته التسديد الا ان الهجوم الايطالي عاد بهجمات منظمة ومحاولات حقيقة لتهددي المرمى والضغط في منطقة الدفاع الفلسطيني في الربع ساعة الاول من الشوط الثاني .
واجرى الكابتن جمال محمود تبديله الاول باشراك حازم الرخاوي بدلا من عبد الحميد ابو حبيب د 55 .
وحاول بعدها الوطني بعدة هجمات لخضر واشرف نعمان دون جدوى .
وكانت اخطر الفرص الهجومية من بداية الشوط الثاني لايطاليا د 64 عبر كابتن الفريق فالتر زولو الذي سدد على يمين الحارس توفيق علي من داخل منطقة الحارس واستقرت داخل الشباك رغم ارتطامها به ومحاولته صدها .
واستمرت محاولات الفريقين بعد الهدف للتعزيز الفارق عند المنتخب الايطالي ولتعديل النتيجة عند منتخبنا وسط محاولات جادة ، حيث اشرك الكابتن محمود امجد زيدان ومحمود صلاح بدلا من خالد سالم وسليمان العبيد في الربع ساعة الاخير من عمر اللقاء ، بينما تصدى توفيق علي لهجمة خطيرة على مرماه كادت ان تكون هدفا ثانيا .
ووسط مساعي الفريقن للخروج بافضل النتائج قدم الوطني مباراة قوية امام المنتخب الاولمبي الايطالي الاول واستطاع ان يصمد طول شوطي اللقاء وان يهدد المرمى الايطالي اكثر من مرة عبر الهجوم الفعال من خالد سالم واشرف نعمان وسليمان العبيد و اللاعبين الاخرين ، الا ان اللقاء انتهى بهدف نظيف لمصلحة الاولمبي الايطالي .
واعتبر الكابتن جمال محود ان اللقاء كان فرصة حقيقة للوقوف على مستوى لاعبي المنتخب الوطني والاولمبي خصوصا وان بعضهم سوف يخوض منافسات دورة الالعاب العربية في قطر مطلع شهر ديسمبر القادم ، وان اللقاء امام الاولمبي الايطالي الاول قد شكل فرصة حقيقية للاعبين للاحتكاك مع لاعبين مهاريين ويمتازون بالقوة البدنية وذلك لسجلهم الكبير في خوض المباريات الدولية الرسمية .
بالاشارة الى ان المنتخب الاولمبي الايطالي قد تغير اسماء لاعبيه بشكل كبير خلال اللقاء الودي الثاني امام منتخبنا الوطني ، مقارنة باللقاء السابق على ملعب مدينة دورا بفلسطين .
فيما اضاف الكابتن جمال محمود ان اللقاء له بعد اخر بصفته اول للقاء للمنتخب الفلسطيني في اوروبا بشكل رسمي وامام افضل الفرق الرياضية فيها المتمثل بالمنتخب الايطالي والذي يشرف على المنتخبات الوطنية الايطالية المدرب الشهير مارشيلو ليبي .
ع ح - ر أ