سقوط (F16) اسرائيلية بالجليل استهدفتها مضادات سورية

سقوط (F16) اسرائيلية بالجليل استهدفتها مضادات سورية

10 فبراير، 2018 - 08:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت مصادر عبرية عن سقوط طائرة مقاتلة من طراز (F16) في سهل البطوففي الجليل وتحطمها، بعد ان استهدفتها مضادات أرضية سورية، مؤكدة أن طياريها تمكنا من القفز منها، واعلنت اسرائيل استنفارا ساخنا على طول الحدود الشمالية.

وفي وقت سابق هاجم الجيش الاسرائيلي صباح اليوم السبت، اهدافا في الجولان السوري،وقالت مصادر عبرية إن طائرات اسرائيلية حربية هاجمت عدة اهداف في الجولان وسوريا، وان المضادات السورية اعترضت الطائرات الاسرائيلية.

كما اضافت ان طائرة ايرانية بدون طيار تسللت لاسرائيل من الحدود السورية، وان طائرة من طراز اباتشي اعترضتها.

وقال جيش الاحتلال إن مروحية عسكرية تابعة له اعترضت فجر اليوم السبت، طائرة استطلاع ادعى بأنها ايرانية، ودخلت الأجواء الإسرائيلية من سورية وأسقطتها، مضيفا قيامه بقصف مواقع في سورية، زاعما أنه جرى الرد على الهجوم بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، وسقط عدد منها في إسرائيل، ما أدى إلى اطلاق صفارات الإنذار في مناطق في الجليل وشمال الغور.

وادعى جيش الاحتلال أنه ليس واضحا بعد ما إذا كانت الطائرة سقطت نتيجة إصابة بصاروخ أطلق من سورية أم نتيجة عطل.

وقال البيان الإسرائيلي إن صفارات الإنذار التي دوّت في شمال البلاد، في الجولان المحتل والجليل والغور، "هي نتيجة نيران سورية مضادة للطائرات".

ودوّت نحو عشر صفارات إنذار في مناطق مختلفة في الجولان، وأخرى في مناطق بيسان والجلبواع.

وأصدر جيش الاحتلال تعليمات للسكان والمستوطنين في الجولان بالبقاء في بيوتهم وفي مناطق آمنة، وبحلول الصباح صدرت تعليمات تسمح بالخروج من البيوت.

وكالة الأنباء السورية السورية نقلت عن مصدر عسكري أن وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري أصابت أكثر من طائرة خلال التصدي لعدوان إسرائلي جديد شنه جيش الاحتلال على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى.

ع.م _ ر.أ