البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.764 3.764
5.305 5.305
4.268 4.268
0.210 0.210
الســـعر
3.764
5.305
4.268
0.210

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:03 11:33 2:18 4:43 6:03

حـــالة الطقـــس

الخميس: أجواء غائمة إلى باردة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على مختلف المناطق..

القدس 11.4

مباريات اليوم

  • ميلان x أوليمبياكوس22:00
  • آينتراخت فرانكفورت x لاتسيو19:55

الكابينت يجتمع لمناقشة التطورات في المنطقة الشمالية

2018-02-11 08:27:19

2018-02-11 08:27:19

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، (الكابينت)، اليوم الأحد، لمناقشة التطورات في المنطقة الشمالية، مع العلم أنه تم تحديد موعد الجلسة قبل التصعيد الأخير في نهاية الأسبوع الماضي، وذلك كجزء من سلسلة المناقشات المكثفة التي جرت مؤخرا، بشأن التخوفات الإسرائيلية من "التهديد الإيراني السوري اللبناني على الجبهة الشمالية".

 

وخلال الاجتماع، يستمع الوزراء إلى موجز لآخر التطورات التي شهدتها الحدود مع سورية خلال الأيام الماضية، ويطلع الجيش خلالها أعضاء المجلس، على أهم المعلومات الاستخباراتية المتعلقة، فيما ينقل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، للمجلس، أبرز ما جاء في المحادثات التي أجراها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية الأميركية، ريكس تيلرسون، أمس السبت.

 

ونقل موقع "واللا" الإسرائيلي عن مسؤول سياسي قوله إن إسرائيل تتابع "نوايا إيران، من خلال ردودها وبياناتها"، وتابع أن إسرائيل تراقب كيف أن إيران "تقحم حزب الله في لبنان في التهديدات والأفعال".حسب التعبير.

 

وزعم المسؤول أن "قوة الاحتكاك والتهديد في النهاية ينبع من حزب الله وليس من السوريين، الذين في واقع الأمر، لا يشكلون تهديدا حقيقيا على إسرائيل"، حسب ادعائه.

 

 هذا وادعى نتنياهو، الذي أجرى أمس مشاورات أمنية طارئة مع وزير الأمن في دولة الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، إن "إسرائيل ستدافع عن نفسها ضد أي اعتداء أو مس بسيادتها"، واعتبر أن "إيران حاولت فعل ذلك"، مشيرًا إلى أنه تحدث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأوضح له موقف إسرائيل.

 

وزعم نتنياهو في تصريحات صحافية إن "إيران اعتدت على السيادة الإسرائيلية من خلال خرق مجالنا الجوي وإرسال طائرة من الأراضي السورية، وردا على ذلك قصفنا بعنف مواقع إيرانية وسورية، هذا حق وواجب، وسنفعل ذلك كلما احتاج الأمر ولا يشكك أحد في ذلك".

 

المستشار الاعلامي جلال البنا يرى أنه رغم هول الحدث إلا أن المؤشرات لاحتمال وقوع حرب أو مواجهة بين اسرائيل وسوريا ولبنان ضعيفة، لأن الأطراف الثلاثة غير معنية بالدخول في حرب، وخاصة في ظل الأحداث في سوريا والدعم الروسي.

 

وأضاف البنا في حديث مع "أجيال" أن اسرائيل تعمل على تنسيق كامل مع روسيا، لتجنب الدخول في مواجهة، في حين قال قادة في حكومة الاحتلال أن اسقاط الطائرة يوم أمس حدث أمني كبير في اسرائيل

 

المزيد في مقابلة محمد رجوب مع المستشار الاعلامي جلال البنا... 

 

 

 

ع.م _ ر.أ 



© 2018 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية