وفد كندي رفيع المستوى يزور مؤسسة قيادات

وفد كندي رفيع المستوى يزور مؤسسة قيادات

12 فبراير، 2018 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ زار وفد كندي رفيع المستوى مؤسسة قيادات ممثلا بالسيد دوچلاس سكوت براودفوت، ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية والسيدة ناتالي بتشامب المديرة العامة للاستثمار والابداع، وتم اطلاع الوفد الزائر على وضع ريادة الاعمال في الضفة وقطاع غزة.وتأتي هذه الزيارة ضمن اهتمام الهيئة الدولية الكندية للوصول إلى اقتصاد متطور ومستدام في الضفة الغربية وقطاع غزة. كما قام الوفد بالاجتماعمع القائمين على مؤسسة قيادات بالإضافة الى بعض أصحاب المشاريع الريادية وتم مناقشة دور الابتكار و ريادة الأعمال و ومساهمتها في ازدهار الاقتصاد في المنطقة.

كما تضمنت الزيارة اطلاق مشروع "FUEL – IT". المشروع بدعم من برنامج تطوير العلاقات الدولية الكندية تحت عنوان دعم النساء الشابات الرياديات لتعزيز الاقتصاد ودعم مشاركتهم في القوى العاملة والريادية والذي تم اطلاقه عام ٢٠١٧، حيث سوف تقوم مؤسسة قيادات بتنفيذ هذا المشروع خلال السنتين القادمتين.

يهدف مشروع دعم النساء الرياديات " إلى تحفيز الشابات والشبان في الضفة لخلق وتطوير أسواق جديدة ومستدامة لمشاريعهم عن طريق الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة. سوف يقوم المشروع بدعم 30 فكرة ريادية و سيقدم المساعدة لأصحاب هذه الأفكار من الشباب والشابات عن طريق توفير تدريبات و استشارات تساعدهم على تقديم أفكارهم بطريقة احترافية وعرضهاعلى المستثمرين مما يمنحهم فرص أكبر للحصول على تمويل لبدء العمل في مشاريعهم.

ويأتي المشروع تماشيا مع سياسة كندا الدولية اتجاه مساعدة النساء، عن طريق التركيز على التمكين الإقتصادي وخاصة للفتيات والنساء.وتأمل الهيئة الدولية الكندية و مؤسسة قيادات أن تكون انطلاقة هذا المشروع نقطة لتمكين النساء الرياديات اقتصاديا،وبالتالي زيادة مساهمة المرأة في القوى العمالة الفلسطينية مما يؤدي إلى تقوية الاقتصاد الفلسطيني. حيث علَق السيد براودفوت: "تقوية الاقتصاد الفلسطيني يأتي من خلال إعطاء فرص متساوية للرجال والنساء واستغلال كافة المصادر الفلسطينية للإزدهار."

كما يهدف المشروع إلى تعزيز مفهوم المساواة بين الرجال والنساء في مؤسسة قيادات ,ومن ثم نصل إلى سياسة شاملة تعمل على تقليل المعيقات التي تواجهها النساء الرياديات في سوق العمل وبهذا نخلق نموذج يحتذي به لحاضنات أخريات في الضفة و قطاع غزة.