ريال مدريد والأونروا يوقعان اتفاقية لإنشاء 8 مدارس رياضية في فلسطين

25 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - وقعت مؤسسة ريال مدريد التابعة لنادي العاصمة الاسبانية الذي يتصدر حاليا الدوري الاسباني لكرة القدم، اتفاقا مع وكالة الامم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "اونروا" من اجل انشاء 8 اكاديميات رياضية واجتماعية في غزة والضفة الغربية تستوعب 10 الاف لاجىء فلسطيني.

فقد ترأس حفل التوقيع الذي تم في ملعب "سانتياغو برنابيو"، رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريال مدريد انريكه سانشيز والمدير التنفيذي للوكالة الاسبانية للاونروا راكيل مارتي والمفوض العام للاونروا فيليبو غراندي.

وتحدث بيريز خلال حفل التوقيع قائلا: "تربطنا علاقة اخوية بالشعب الفلسطيني. عشقهم للرياضة هو ما جمعنا في المقام الاول. يبني ريال مدريد تاريخه استنادا الى القيم...علينا ان نرد الجميل للدعم الذي يظهره لنا المشجعون في قسم كبير من العالم وبافضل طريقة ممكنة. علينا تقديم المساعدة. ندرك ان الاوقات صعبة لكن لا يمكننا ان ننظر في الاتجاه المعاكس. انه لشرف ومدعاة للفخر بالنسبة لنا ان نكون متواجدين في فلسطين. ريال مدريد يحلم بالسلام هناك".

وبدوره قال غراندي: "ان تعليم الاجيال الجديدة التي تشكل المستقبل، يعتبر اساسيا من اجل تعزيز السلام في الشرق الاوسط. مع وجود حوالي 700 مدرسة في الشرق الاوسط، تشكل الاونروا نقطة انطلاق مميزة من اجل جعل التعليم النوعي في متناول جميع الاطفال اللاجئين بهدف تعليمهم مبادىء التسامح، المساواة بين الاجناس والتطور الشخصي. هذا المشروع المشترك بين الاونروا ومؤسسة ريال مدريد سيروج لهذه المبادىء".

ع ح - ر أ