الاحتلال يحجز أملاك وحسابات بطريركية القدس للروم الأرثوذكس

الاحتلال يحجز أملاك وحسابات بطريركية القدس للروم الأرثوذكس

14 فبراير، 2018 - 09:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حجزت سلطات الاحتلال على أملاك وجميع الحسابات البنكية التابعة لبطريركية القدس للروم الأرثوذكس بمجموع قيمته أكثر من 30 مليون شيكل.

وذكر بيان صادر عن بطريركية القدس اليوم الأربعاء أن سلطات الاحتلال تهدف إلى توجيه ضربة أخرى لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، ضمن سلسلة من الإجراءات المجحفة التي تمارسها في إطار المواجهة مع أقدم كنيسة في العالم.

وقال الناطق باسم بطريركية القدس للروم الأرثوذكس عيسى مصلح إن بلدية الاحتلال حجزت على أملاك والحسابات البنكية للبطريركية بحجة ضرائب الأملاك.

وذكر مصلح أن البطريركية ترفض التعاطي مع الإجراء الإسرائيلي كونه يخالف "الستاتيكو" أو "الوضع القائم" منذ مئات السنين في المدينة المقدسة، حيث أن الكنائس تُعفى من ضرائب الأملاك.

وحث مصلح العاهل الأردني عبد الله الثاني بصفته الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس على التدخل لرفع الظلم التي تعاني منه بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية وسائر كنائس الأراضي المقدسة جراء الاجراءات الإسرائيلية الظالمة.

في هذه الأثناء أعلن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث رفضه تلبية دعوة بلدية الاحتلال في القدس للمشاركة في حفل عشاء سنوي من المزمع عقده يوم الخميس القادم.

ع.م _ ر.أ