ريال للحفاظ على الصدارة وبرشلونة يتربص به

25 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - يتقدم "دربي" العاصمة الإسبانية مدريد بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مباريات المرحلة 14، التي يسعى برشلونة بها لمواصلة الضغط على المتصدر عندما يقابل خيتافي، فيما يتوجب على فالنسيا نسيان الخسارة في المرحلة السابقة حين يلتقي رايو فاليكانو.

ويبحث ريال المتصدر عن مواصلة مسلسل انتصاراته وتأكيد تفوقه التام على جاره أتلتيكو وذلك عندما يستضيفه السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وهو يأمل مواصلة نتائجه الرائعة من أجل المحافظة على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن برشلونة على أقل تقدير، وذلك قبل أسبوعين من موقعتهما المرتقبة والتي سيحتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاشر من الشهر المقبل.

ويمر الميرنغي بفترة رائعة إذ سيسعى غداً إلى تحقيق فوزه الثالث عشر على التوالي في جميع المسابقات وإلى تجديد تفوقه على جاره الذي خسر مبارياته السبع الأخيرة أمام النادي الملكي.

وتعود هزيمة ريال الأخيرة أمام "لوس روخيبلانكوس" إلى 30 تشرين الأول/أكتوبر 1999 عندما سقط في ملعبه (1-3).

ويدخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة جداً، بعد أن اكتسح دينامو زغرب الكرواتي 6-2 في دوري أبطال أوروبا رافعاً رصيده التهديفي إلى 58 هدفاً في 17 مباراة خاضها حتى الآن على الصعيدين المحلي والأوروبي.

ومن المرجح أن لا يواجه ريال صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة جاره الذي يحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة، وتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري منذ تعادله مع راسينغ سانتاندر في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي.

هذه السلسلة من الانتصارات تعود للتألق الهجومي لرجال مورينيو في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين الذين سجلوا 30 هدفاً من أصل 42 لفريقهم في الدوري المحلي حتى الآن.

وكان مورينيو زج بنجميه بنزيمة وهيغواين سوياً ضمن التشكيل الأساسي للفريق في لقاء دينامو زغرب وذلك للمرة الأولى، ونجحت التجربة حيث سجل بنزيمة هدفين وهيغوين هدفاً وصنع أحد هدفي الأول. لذلك فمن المتوقع إعادة التجربة في لقاء أتلتيكو، كما سيستعيد الميرنغي خدمات الأرجنتيني آنخيل دي ماريا والبرازيلي مارسيللو في هذه المواجهة بعد تعافيهما من الإصابة، فيما يستمر غياب صانع الألعاب البرازيلي كاكا، وذلك بحسب ما أعلن النادي الملكي اليوم الجمعة في موقعه على شبكة الانترنت.

ومن جهته، سيحاول أتلتيكو تحقيق مفاجأة وفك عقدته أمام جاره، وفي المباريات التي خاضها خارج قواعده، إذ أن فريق المدرب غريغوريو مانزانو لم يفز هذا الموسم في أي مباراة بعيداً عن "فيسنتي كالديرون" كما أنه اكتفى بهدفين فقط في المباريات الخمس التي لعبها خارج قواعده، لذلك من المتوقع تجهيز مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو الذي تعرض لإصابة لمحاولة تحسين سجله التهديف لديه.

وعلى ملعب "كوليزيوم الفونسو بيريز"، يأمل برشلونة أن يتخطى عقبة مضيفه الجريح خيتافي صاحب المركز 16 برصيد عشر نقاط والذي قدّم بداية سيئة في الموسم الحالي، معولاً على المعنويات المرتفعة جداً للاعبيه بعد تغلبهم الأربعاء (3-2) في المباراة المشهودة على ميلان الإيطالي في عقر داره سان سيرو ضمن دوري أبطال أوروبا، والتي غاب عنها لاعباه البرازيلي أدريانو كوريا وأندريس إنييستا غير أنه من المتوقع تجهيزيهما لهذه المباراة.

ومن جهته، يحل فالنسيا الثالث ضيفاً على رايو فاليكانو في افتتاح المرحلة باحثاً عن تعويض خسارته أمام ريال مدريد 2-3 رغم الأداء الجيد، والمحافظة على مركزه الثالث الذي احتفظ به بفضل الهدية التي قدمها له في المرحلة السابقة اتلتيكو مدريد بفوزه على ليفانتي الرابع 3-2 الذي يسعى بدوره إلى التعويض على حساب ضيفه سبورتينغ خيخون.

كما يلتقي ريال مايوركا مع راسينغ سانتاندر، واسبانيول مع أوساسونا، وريال بيتيس مع ريال سوسييداد، وريال سرقسطة مع إشبيليه الأحد، أتلتيك بلباو وغرناطة، على أن تختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء ملقة مع فياريال.

ع ح - ر أ