إنفانتينو يريد تعديل نظام سوق انتقالات اللاعبين

إنفانتينو يريد تعديل نظام سوق انتقالات اللاعبين

15 فبراير، 2018 - 06:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد السويسري إنفانتيو رئيس الانحاد الدولي لكرة القدم، عزمه تحديث نظام انتقالات اللاعبين بين الأندية، والذي سيخفف من تأثير وكلاء أعمال اللاعبين، والأسعار الجنونية التي طرأت على سوق الانتقالات، إضافة إلى تخفيض عمولة انتقال اللاعبين الشباب.

وقال إنفانتيو خلال مقابلة مع محطة "أسبين" التلفزيونية الإسبانية، "لقد وصل المبلغ المنفق على سوق الانتقال ما يقارب 6 مليارات دولار، وهذا ضعف ما كان ينفق قبل 4 أو 5 أعوام".

وأضاف إنفانتيو: "البعض يرى أن هذا النظام جيد صحي، لأنه يوجد الكثير من المال في سوق لكنه مقلق، ويجب الحد منه، حيث بلغت مكافآت وكلاء أعمال اللاعبين إلى نصف مليار".

ودعا إنفانتينو إلى شفافية أكبر في التعاقدات التي تجري مع اللاعبين، وخصوصاً لجهة العمولات المدفوعة، عدا عن المبالغ التي يتلقاها اللاعبون إزاء مشاركتهم في التدريبات مع أنديتهم.

وفي هذا الشأن اقترح إنفانتينو تحويل مبالغ التدريبات إلى الفيفا، التي تتولى بدورها توزيعها على جميع اللاعبين بالتساوي قائلاً: "هناك حل بسيط وعملي، مثلاً نسبة الخمسة بالمائة التي تُدفع من بدل التدريبات والتكافل لكل الأندية، يمكن تحويلها إلى حساب خاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن ثم يقوم (فيفا) بتوزيع الحصص بالتساوي لكل اللاعبين المشاركين في التدريبات".

م.ح - ر.أ