فيدرر يحقق فوزه الثالث وتسونغا يطيح بنادال

25 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شيكة أجيال الإذاعية - حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعاً, وحامل اللقب فوزه الثالث على التوالي على حساب الأميركي ماردي فيش الثامن (6-1 و3-6 و6-3) في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن.

وكان فيدرر ضمن تأهله إلى نصف النهائي بعد أن تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس (6-2 و2-6 و6-4) في الجولة الأولى الأحد، ثم على الإسباني رافاييل نادال الثاني (6-3 و6-0) في الجولة الثانية الثلاثاء.

وحقق فيدرر بطل الماسترز 5 مرات (أعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010) فوزه الخامس عشر على التوالي والسابع والثلاثين في هذه المسابقة, وتخطى الألماني بوريس بيكر إلى المركز الثاني من حيث عدد الانتصارات, وصار على بعد خطوتين من صاحبي الرقمين القياسيين الأميركيان, بيت سامبراس وإيفان ليندل الذين أحرزا اللقب 5 مرات.

في المقابل، غادر فيش المسابقة في أول مشاركة له دون أن يترك أي بصمة بعد أن تعرض للهزيمة الثالثة على التوالي إذ سبق أن خسر أمام نادال وتسونغا.

والفوز هو الثاني لفيدرر على فيش في ثاني مواجهة بين اللاعبين بعد الأولى عام 2010 في دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز (1000 نقطة).

واستولى فيدرر على إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى وأنهاها في مصلحته، ثم فقد إرساله مرة واحدة في الثانية وخسرها قبل أن يرد التحية بالطريقة وبالنتيجة ذاتهما في الثالثة الحاسمة.

وقال فيدرر عقب المباراة: "بالتأكيد تعثرت بشكل أكبر شيئاً ما اليوم، ولكنني أعتقد أن ذلك كان بسبب الظروف. فيش لعب جيداً بالفعل في أغلب فترات المباراة".

وأضاف: "إنني سعيد لأنني تمكنت من الفوز في مباراة اليوم كي أحافظ على الإيقاع قبل خوض الدور قبل النهائي بعد يومين. إنه شيء رائع أن أحقق الفوز في جميع المباريات الثلاث في دور المجموعات".

وعن مستوى أدائه قال فيدرر: "إنني مندهش من كيفية استمراري بتقديم عروض جيدة في البطولة الختامية, لأنها ربما تكون المباريات الأصعب والأخطر في العام كله".

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، ودع الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني ووصيف الموسم الماضي البطولة، بعد أن خسر أمام الفرنسي تسونغا المصنف السادس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وبنتيجة (6-7 و6-4 و3-6) ليصعد الأخير إلى نصف النهائي بصحبة فيدرر عن هذه المجموعة.

ع ح - ر أ